رئيسىصحةملفات وتقارير

«فاك» علاج صيني جديد لمواجهة كورونا

شهور منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، في كافة أنحاء العالم، يحاول فيها العلماء والباحثين داخل كبرى المراكز والمؤسسات البحثية في العالم إيجاد لقاح يمكنه التصدي لتلك الجائحة التي باتت تهدد كل مظاهر الحياة على سطح الأرض.

شركة صينية تعلن مؤخرًا التوصل للقاح فعل لمواجهة فيروس كورونا

أعلن مختبر شركة «سينوفاك بيوتك» Sinovac Biotech الصينية في بكين، أنه يجري اختبارات على «كورونافك» وهو لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة عن استعدادها لطرح 100 مليون جرعة سنويًا لمكافحة وباء «كوفيد-19»، الذي يجتاح العالم.

وأشارت التقارير الواردة من الشركة، التي تجري واحدة من التجارب السريرية الأربعة التي وافقت عليها الصين، أنها أحرزت تقدما كبيرًا في أبحاثها ونتائج واعدة على القرود.

وأعلنت «سينوفاك بيوتك» عن  إنتاج وتعبئة آلاف الجرعات من اللقاح، المغلفة في علبة باللونين الأبيض والبرتقالي تحمل اسم، «كورونافاك (Coronavac)».

طريق طويل ينتظر علاج كورونا للخروج للعلن

وذكرت الشركة، أن الدواء ينتظر طريق طويل قبل الموافقة عليه، حيث ينبغي على الشركة أن تثبت قدرتها على الإنتاج على نطاق واسع، وأن توفر دفعات منه حتى تخضع لمراقبة السلطات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق عن أن تطوير لقاح ربما يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا.

يذكر أن شركة «سينوفاك» المدرجة في بورصة ناسداك تتمتع بخبرة في إنتاج دواء ضد الفيروسات العالمية، حيث كانت أول شركة أدوية تقوم بتسويق لقاح ضد فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1 عام 2009.

وتشير التقارير العالمية، أن أكثر من 100 مختبر حول العالم يتسابقون للتوصل إلى لقاح محتمل للفيروس القاتل، ولكن 7 منها فقط بينها “سينوفاك” بدأت مرحلة التجارب السريرية.

وسجلت الصين أكثر من 82 ألفا و862 إصابة، وأكثر من 4 آلاف و633 وفاة، بينما تعافى 77 ألفا و610 أشخاص، وفق أخر الاحصاءات الواردة من هناك.

وتعمل كافة دول العالم الوقت الراهن من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الخميس، إلى 231 ألفا و312، وبلوغ عدد المصابين نحو 3.3 مليون شخص، بينما تعافى 1.03 مليون شخص.

اقرأ أيضًا.. لتعقيمها من كورونا.. أمريكي يحرق آلاف الدولارات في الميكروويف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى