أسواق المالالأخبارالأسواق العربيةملفات وتقارير

فوربس : مليونيرات من أصول عربية بين عصاميات العالم

الصحافة تطلق عليهن نون القوة بدلا من نون النسوة ..24 مليارديرة ابرزهن هدى قطان والوجه الجديد ايمان أبوزيد

حضرت سيدات ذات أصول عربية بقائمة فوربس للنساء العصاميات حول العالم في تصنيف مايو 2023.

وحلت رائدة مستحضرات التجميل، هدى قطان، كذلك إيمان أبو زيد والمؤسِسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة Incredible Health بالقائمة.
وتعتمد القائمة السنوية في تصنيفها لأغنى 100 سيدة أعمال وفنانة ومديرة تنفيذية في البلاد على صافي ثروتهن من حيث الأصول الشخصية، بما في ذلك حصصهن في الشركات العامة، بالاعتماد على أسعار الأسهم بدءًا من 12 مايو 2023

هدى قطان

قطان تقفز 3 مراكز

تقدمت هدى قطان إلى المرتبة 66 بصافي ثروة يبلغ 400 مليون دولار في عام 2023 مما جعلها تحافظ على وجودها في قائمة السيدات العصاميات .
وقفزت قطان، المولودة في الولايات المتحدة من أصول عراقية، 3 مراكز في القائمة على الرغم أن ثروتها لم تتغير مقارنة بالعام الماضي.
وتعد قطان، البالغة من العمر 39 عامًا، خامس أغنى سيدة في قطاع مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة، وذلك بعد مؤسِسة أي تي كوزماتيكس، جيمي كيرن ليما التي تُقدر صافي ثروتها بنحو 575 مليون دولار.
احتلت قطان المرتبة 30 في قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023.

وجه جديد

تحتل إيمان أبو زيد، البالغة من العمر 38 عامًا، المرتبة 77 في أول ظهور لها بصافي ثروة 350 مليون دولار.
وتعد الطبيبة، أحدث الوجوه المنضمة إلى القائمة، والوحيدة في قائمة أغنى السيدات العصاميات في أمريكا التي تجني ثروتها من توظيف أطقم القطاع الطبي والرعاية الصحية.
وتشترك في الترتيب وصافي الثروة مع كل من الاختصاصية النفسية الأمريكية ذات الأصول الإيرانية، دورين غرانبيشه، والرئيسة السابقة والرئيسة التنفيذية لشركة بيبسيكو، إندرا نويي، ومؤسِسة American Girl، بلزينت رولاند.
وجمعت الشركة التي تقدم خدمة تشبه نسخة مطورة من منصة لينكدإن، تمويلات قيمتها 80 مليون دولار في جولة تمويلية في أغسطس/آب 2022، ما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 1.65 مليار دولار.

 

24 مليارديرة في القائمة

تضم قائمة فوربس لأغنى السيدات العصاميات في أمريكا هذا العام 24 مليارديرة، من دون أي تغيير عن رقم العام الماضي.
يبلغ إجمالي صافي ثروة السيدات في القائمة لعام 2023 نحو 124 مليار دولار، بزيادة نحو 12% عن العام السابق.
انضمت سيدة الأعمال العراقية الأمريكية التي صنفتها فوربس كأفضل مؤثرة في قطاع التجميل في عام 2017، إلى قائمة فوربس لأغنى السيدات العصاميات في أمريكا لعام 2021 بصافي ثروة بلغ 490 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى