اقتصاد وأسواقالأخباررئيسىمؤسسات مالية

فى لقاء مفتوح مع الصحافة والاعلام ..معيط : 14.5 مليار دولار.. قيمة السلع والبضائع المفرج عنها منذ بداية 2024

كتبت- إسراء كامل

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن معدلات الإفراج عن البضائع تتزايد كل يوم، لزيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق المحلية،  حيث بلغ إجمالي قيمة السلع والبضائع المفرج عنها من أول يناير الماضي وحتى الآن بلغ أكثر من 14.5 مليار دولار. 

جاء ذلك خلال حوارًا مفتوحًا أجراه الدكتور محمد معيط وزير المالية مع رموز الإعلام والصحافة حول مشروع الموازنة المقبلة للعام المالى 2024/ 2025، إيمانًا بأن المرحلة الجديدة التى تشهدها مصر تتطلب تبادل الرؤى بين كل الأطراف من أجل التشارك فى صنع القرار، بما يخدم المصلحة الوطنية. 

مواجهة التحديات

وأكد وزيرالمالية أن المسار الاقتصادي يتطور لمواجهة التحديات بإصلاحات حاسمة ومتكاملة لاستعادة الاستقرار الاقتصادي لصالح المواطنين، من خلال مواجهة التضخم بحزمة متكاملة من السياسات الاقتصادية الأكثر كفاءة، والأكثر تأثيرًا فى حياة الناس، مستهدفين رفع معدلات النمو، مدفوعةً بنشاط أكبر للقطاع الخاص. 

المالية تخصص 23 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات 

وأكد معيط، انه تم تخصيص 23 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات، وتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية. 

مضيفاً أن الأمور بدأت تسير بشكل جيد، وسوف تستمر كذلك خلال الفترة المقبلة مع مواصلة إجراءات تصويب وتحسين الوضع الاقتصادى، خاصة أننا نعمل على سياسات اقتصادية أكثر استدامة وتحوطًا للصدمات الداخلية والخارجية. 

وأشار معيط، إلى أن حجم تدفقات النقد الأجنبي المتوقعة بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ستتجاوز 20 مليار دولار، حيث إن مؤسسات التمويل وشركاء التنمية الدوليين سوف يدعمون الاقتصاد المصرى بحزم تمويلية إضافية، كما أن الحزمة المالية المقدمة من الاتحاد الأوروبي المقدرة بـ 7.4 مليار يورو تعزز أيضًا مسار الاستقرار الاقتصادي، الذى بدأ ينعكس إيجابيًا فى تحسن نظرة مؤسسات التصنيف الائتماني لمستقبل الاقتصاد المصرى، وقد كان فى مقدمتها «موديز». 

نرشح لك: الاحصاء:  عدد السكان يزداد 20مليون نسمة في عام 2052

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى