الأخباررئيسىصحةمنوعات

فيروس كورونا يختبئ في الخصيتين وهو سر انتشاره في الذكور أكثر من الإناث

عالم البيزنس – خاص 

قالت دراسة بحثية جديدة، إن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” قد يختبئ في الخصيتين وهو السبب في أن الرجال هم الأكثر تأثراً به من السيدات، وذلك رغم غموض الكثير من المعلومات بشأن الفيروس حتى الآن.

ولكن تحاول الفرق الطبية والمؤسسات البحثية التوصل للتأثيرات الصحية التي يسببها فيروس كورونا المستجد، وبشكل مستمر تظهر الكثير من الأعراض والآثار التي يسببها الفيروس رغم عدم وضوحها للكثيرين.

السجائر بريئة من انتشار «كورونا» عند الرجال بشكل أكبر

ووفق دراسة لباحثون في نيويورك بالولايات المتحدة ومومباي بالهند، فإن فيروس كورونا المستجد يؤثر على الرجال أكثر من النساء، ولأسباب بيولوجية وليس بسبب العادات اليومية المتبعة واختلافها ما بين الجنسين وفق الفرضيات السابقة، ومنها أن أعداد المدخنين عند الذكور أكبر مما هي عند الإناث.

وتشير الدراسة الجديدة، إلى أن فيروس كورونا يتحصن أحيانا في الخصيتين خاصة عندما يهاجمه الجهاز المناعي، حيث يتعلق ببروتين (ACE2) وإنزيم الأنجيوتنسين الذي يتواجد بكثرة هناك، ولكنه يوجد بشكل محدود في المبيض عند المرأة.

وتقول الدراسة إن المتعافين من الفيروس من الرجال يحتاجون لفترة أطول من النساء للتخلص من كورونا، حيث تحتاج أجسام النساء إلى ما معدله 4 أيام للتخلص من العدوى بينما يحتاج جسم الرجل ما معدله 6 أيام على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى