أهلاويالأخباررئيسىعالم الرياضة

قبل انطلاق الصافرة.. حكم مباراة الأهلي وصن داونز.. فأل سيء

أشعل حكم مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي لكرة القدم أزمة جديدة، قبل ساعات من بداية القمة المرتقبة ، ويستضيف الأهلي المصري نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، مساء الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي من الدوري الأفريقي لكرة القدم.

ويسعى الفريق الأحمر للفوز بفارق هدفين على الأقل، من أجل التأهل للدور النهائي من النسخة الأولى من الدوري الأفريقي، عقب الهزيمة في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

فأل سيء

غير أن رغبة الأهلي قد تصطدم بفأل سيء، يتعلق بتعيين الحكم السنغالي عيسى سي لإدارة المباراة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ،فالحكم السنغالي كان شاهدا على خسارة الأهلي 2-5 أمام صن داونز نفسه، في مارس الماضي، في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

الأمر أثار حفيظة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق في الأهلي، الذي هاجم الاتحاد الأفريقي بسبب تعيين عيسى سي، بداعي ما بدر منه في المباراة الشهيرة ،وقال عبدالحفيظ في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية”: “مندهش من إسناد المباراة للحكم عيسى سي، هو من أدار مواجهة 2-5 الموسم الماضي، ولم يتولَ إلا 3 لقاءات فقط في النسخة الماضية من البطولة”.

لم يدر عيسى سي للأهلي سوى تلك المباراة الوحيدة التي خسر فيها من صن داونز 2-5، فيما أدار للزمالك مباراة وحيدة أيضا ،وخسر الزمالك المباراة الوحيدة التي أدارها له الحكم السنغالي، ضد شباب بلوزداد الجزائري بالقاهرة 0-1، في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وهي مواجهة كان لها دور في خروج الفريق الأبيض من دور المجموعات.

حالة الجدل

وتمثل تلك الأزمة استمرارا لحالة الجدل التي سيطرت على الأجواء عقب مباراة الذهاب، بسبب ما اعتبره الأهلي ظلما تحكيميا له، بداعي عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة له.

وأصدر الأهلي بيانا، يوم الإثنين، طالب فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بعدم تكرار الأخطاء التحكيمية ضده، واتخاذ خطوات عاجلة لإعادة الأمور لنصابها الصحيح في رسالة تحذيرية قبل المواجهة المرتقبة.

بيان الأهلي

بيان الأهلي أثار استياء فريق صن داونز ومديره الفني رولانى موكوينا، الذي اتهم النادي الأحمر بأنه دائم الشكوى كلما خسر، حيث قال: “اشتكوا من توقيت المباراة ثم التحكيم، حين يخسرون دوماً يشكون”.

واستعان مدرب صن داونز بتصريح للبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، قال فيه: “:كلما بحثت الأندية عن عوامل خارجية كلما خسرت المباريات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى