سياحة وطيران

قطب: «أبوظبي للاستثمار السياحي» تضخ 150 مليون دولار في مصر وتبحث عن فرص جديدة

تواصل شركة أبوظبي للاستثمار السياحي إقامة مشروعاتها في مصر، وتدرس فرصاً استثمارية جديدة في السوق المصري، بحسب تصريحات يحيى قطب الرئيس التنفيذي للشركة خلال حفلة تكريمه ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في قطاع السياحة والفنادق في الشرق الأوسط لعام 2023 .

150 مليون دولار استثمارات «أبوظبي للسياحة» في مصر

جاء التكريم عقب تعيين الخبير الفندقي يحيى قطب والإعلان عن خطة الاستثمارات التي يتم ضخها في مصر والتي بلغت نحو 150 مليون دولار لتطوير فنادقها بمصر في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وإنشاء فندق جديد بمنطقة الأهرامات في الجيزة.

وقد تم تكريم يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي ضمن أفضل 30 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط في قطاع السياحة والفنادق من مجموعة هوسبيتاليتي المتخصصة في مجال تقييم الشركات والقادة العاملون في قطاع السياحة والفنادق في الشرق الأوسط.

قال يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي إحدى الشركات المملوكة لصندوق أبوظبي للتنمية، إن التكريم الذي حصل عليه عقب سلسلة من النجاحات في مجال الفنادق يأتي في إطار ما تتمتع به مصر من مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية ويعكس حالة الاستقرار والأمن الموجود في مصر.

«أبو ظبي» تدرس فرص استثمارية جديدة بالسوق المصري

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي أن ضخ الشركة استثمارات جديدة والبحث عن فرص في السوق المصري، يؤكد على رغبة الشركة في زيادة وتوسع حجم استثماراتها بالتزامن مع نجاح قطاع الاستثمار السياحي والفندقي في مصر.

وكانت قد نشرت مجموعة هوسبيتاليتي تقريرا عقب تكريم يحيي قطب، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي، كواحدة من أفضل 30 شركة رائدة في مجال الضيافة والسياحة في الشرق الأوسط من قبل مجموعة هوسبيتاليتي.

وأضافت «هوسبيتاليتي» في تقريرها أن يحيى قطب، بصفته الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي (ADTIC)، يقود الشركة مع التركيز بشكل أساسي على دفع النمو والربحية وتعزيز مكانة الشركة في السوق ومع سجل حافل يمتد لأكثر من 30 عامًا في قطاع الضيافة، يتمتع يحيى بثروة من المعرفة والخبرة، مما يضع شركة أبوظبي للسياحة والتراث كلاعب رائد في السوق.

«أبوظبي للسياحة» تسعى لتحقيق مستقبل أكثر استدامة

وأكدت المجموعة أن يحيى قطب ملتزم بدمج الاستدامة والمسؤولية البيئية في كل جانب من جوانب عمليات الشركة ويؤمن إيمانا راسخا بالدور المحوري لقطاع السياحة في التكيف مع تغير المناخ ويكرس جهوده لتنفيذ الممارسات الصديقة للبيئة ودعم المبادرات التي تخفف من تأثير السياحة على البيئة. ومن خلال هذه الجهود، تهدف شركة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى وضع معايير الصناعة والمساهمة بشكل كبير في تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وأشارت «هوسبيتاليتي» إلى أن شركة أبوظبي للاستثمار السياحي تستعد لتعزيز الابتكار وإقامة شراكات قوية وتقديم تجارب استثنائية للعملاء ومن خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والبقاء في صدارة اتجاهات السوق.

وتحاول الشركة تعزيز ثقافة العمل التعاوني لتشجيع إبداع الموظفين وتعزيز النمو المهني ومن خلال جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، لبناء فريق عمل متخصص، يحدث تأثيرًا عميقًا في صناعة السياحة وتشمل مهاراته العليا تطوير الأعمال السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى