الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

قطر تلجأ للإعلانات فى الولايات المتحدة الأمريكية لتجميل وجه تميم الإرهابى

كتب احمد منتصر
يومًا تلو الآخر، تبحث قطر عن مخرج من أزمتها التى صنعتها نتيجة لتعنتها وإصرارها على تمويل الإرهاب فى المنطقة، ومعاداة جيرانها من الدول العربية، فبعد أكثر من شهر من إعلان الدول العربية مقاطعة الدوحة، لجأت سفارتها فى الولايات المتحدة الأمريكية لدفع أموال تحت مسمى الشراكة الأمريكية القطرية لتجميل صورتها فى المنطقة.
وبدأت الإعلانات تنتشر على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، متصلة بموقع السفارة القطرية فى واشنطن، مستشهدين بحديث وزير الخارجية الأمريكى الذى كان يدعم قطر، وتحت مظلة محاربة الإرهاب فى المنطقة.
ودفعت السفارة القطرية فى واشنطن مبالغ مالية ضخم من خلال حملة علاقات عامة واسعة داخل واشنطن تتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون، لمنطقة الشرق الأوسط الفترة الماضية، وذلك لتعزيز موقفها أمام الدول العربية الداعية لوقف تمويل الإرهاب.
وفى الخامس من يونيو الماضى، أعلنت عدة دول عربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعمها للإرهاب، وقد قطعت الدول الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين التجارة مع قطر، وتم منع الطائرات القطرية من الطيران عبر مجالها الجوى، وأمرت مواطنيها بمغادرة قطر ورحلت المواطنين القطريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى