الأخبارالأسواق العربيةالبورصة المصريةرئيسى

قواعد جديدة تصدرها السعودية للمغادرين والقادمين إليها فيما يتعلق بلقاح كورونا.. التفاصيل

كتبت- أمل سعداوي

كشف مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، عن بدأ المملكة قواعد جديدة اعتبارًا من بعد غدًا الأربعاء، للمغادرين والقادمين إلينا فيما يتعلق بلقاح كورونا.

أوضح الملحق العمالي بجدة في تقريره لوزير القوي العاملة، أن تلك القواعد تشترط مغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا، لمن أمضى عليه 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

كما يستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عامًا ومن يظهر في تطبيق (توكلنا).

كما ألزمت المملكة جميع القائمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون بتقديم نتيجة سلبية فحص ((PCR معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (Covid-19 Antigen Test) وذلك خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلي المملكة أو الدخول إليها.

أوضح الممكلة أنه يستثنى من ذلك من هم أقل من (8) أعوام مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال .

كما يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلي المملكة أو الدخول إليها – بعد مضي 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الايجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الايجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى