الأخباربنوكرئيسى

كريدي أجريكول: تنفيذ أكثر من 2,1 مليون معاملة رقمية الربع الأول من عام 2024

كتب: مجدي دربالة

قال بنك كريدي أجريكول مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، العضو المنتدب، إن تطبيق الهاتف المحمول “banki Mobile” واصل دوره المحوري بوصفه أحد الأدوات المصرفية الجوهرية التي تساهم في تعزيز مكانة البنك، وذلك بمعدل تسجيل دخول شهري يزيد عن 3 مليون مرة خلال الربع الأول من 2024.

وأشار إلي ارتفاع تصنيف تطبيق الهاتف المحمول بشكل ملحوظ ليصبح 4.6 “معدل متوسط متجر التطبيقات” في الربع الاول من عام 2024 صعوداً من 3.8 في الربع الأول من عام 2023.

كما شهدت قنوات البنك الرقمية تنفيذ أكثر من 2.1 مليون معاملة رقمية خلال الربع الأول من عام 2024، مسجلة نسبة ارتفاع بلغت 200% على أساس سنوي، إلى جانب إجراء 99% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت.

يذكر أن معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات قد سجل 215 ألف معاملة خلال الربع الأول من عام 2024، بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وانضم كريدي أجريكول لتطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “انستاباي” في مايو 2023، وواصل البنك المساهمة في إجراء معاملات رقمية عبر الشبكة تمثلت في أكثر من 3,3 مليون معاملة صادرة، إضافة إلى إلى جذب أكثر من 100 ألف مستخدم مسجل عليه.

وبالنسبة لعملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أصبح 42% من عملاء الشركات نشطيين على المنصة الرقمية، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، وبنسبة زيادة وصلت إلى 22% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 320 ألف عميل على تطبيق الهاتف المحمول “banki Business”، إضافة إلى ارتفاع حجم معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 120% خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، استمر بنك كريدي أجريكول مصر تقدمه المتميز في منتج قبول الدفع الإلكتروني من خلال بوابة السداد الإلكتروني “banki Commerce” ، مواصلاً دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى “مجتمع غير نقدي”، فضلاً عن التحول التدريجي إلى نظام قبول الدفع الإلكتروني. وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2024، فقد نجحت خدمة “banki Commerce ” في تنفيذ ما يزيد عن 40 ألف معاملة تجارة إلكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة منذ إطلاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى