الأخباررئيسى

كمامة جديدة محقونة بمواد كيميائية تهاجم فيروس كورونا

ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، انه تم انتاج قناع وجه جديد بالولايات المتحدة الأمريكية، يمكن أن يساعد في القضاء علي فيرو كورونا نظراً لحقن هذا القناع بمواد كيميائية مضادة للفيروسات.

وأشارت الصحيفة أن القناع يهاجم القطرات المصابة التى تخرج من مرتديه فى وقف انتشار كورونا، ووصف العلماء فى الولايات المتحدة كيف يمكن لهذا القناع أن يعطل الفيروس، إذ يستخدم حمض الفوسفوريك وملح النحاس لقتل الفيروس، والذى يغطى طبقة من البوليمر، ويمكن وضعه على نسيج قناع الوجه العادى.

وأوضحت أن القناع يهاجم الطبقة الكيميائية المضادة للفيروسات قطرات الجهاز التنفسى التى تحتوى على الفيروس، مما يجعل مرتدى القناع أقل عدوى، كما تتميز أقنعة الوجه المتوفرة على نطاق واسع بطبقة من القماش غير المنسوج، المصنوع عادة من مادة البولى بروبيلين، مما يمنحها قوة عالية.

ومن خلال محاكاة الاستنشاق والزفير والسعال والعطس فى المختبر، وجد الباحثون أن بعض الأقمشة غير المنسوجة تعقم ما يصل إلى 82% من قطرات الجهاز التنفسى، كما يمكن أن تقدم الطبقة الكيميائية تحسينًا لأقنعة الوجه العادية، والتى لا تمنع جميع القطرات المحملة بالفيروسات من الهروب من فم مرتديها وأنفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى