الأخبارخدمات

«كوبتك أورفانز» تُنظم لقاء تشاوري مع وزارة التربية والتعليم

كتب – مجدي دربالة

تنظم هيئة «كوبتك أورفانز» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لقاء تشاوري بعنوان «التعليم كجسر للتمكين»، اليوم الاثنين، في أحد فنادق مصر الجديدة.

وذلك بحضور مجموعة من ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والهيئات الدولية والجمعيات والمؤسسات الوطنية، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والمستشارين ذوي المعرفة والخبرة العميقة في مجالي التعليم وتمكين المرأة.

نرشح لك: محافظ الأقصر يلتقي فريق «كوبتك أورفانز»‎

ويناقش اللقاء الذى تقوده هيئة «كوبتك أورفانز» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مجموعة من القضايا الخاصة بأهمية التعليم في تشكيل الشخصية وتمكين المجتمعات -وخاصة الفتيات- في ضوء الإعلان عن عام 2022 كعام المجتمع المدني، وتوجهات الدولة للاستثمار في رأس المال البشري، وإيمانا من هيئة «كوبتك أورفانز» بالدور الحيوي الذي يلعبه التعليم في بناء رأس المال البشري وتمكين المجتمعات.

وستتاح للمشاركين خلال اللقاء الفرصة للتعرف على جهود الدولة ومبادرات منظمات المجتمع المدني ومؤسسات التنمية الدولية لتحقيق رؤية مصر 2030 للتعليم ومناقشة ارتباطها بتمكين الفتيات والنساء المصريات، وهي ضمن أهداف التنمية المستدامة.

كوبتيك أورفانز
نرمين رياض – المؤسس والمدير التنفيذى لهيئة كوبتيك أورفانز

ومن المقرر أن يشهد اللقاء استعراض الاستراتيجية الوطنية للتعليم وجهود الدولة فى مكافحة التسرب التعليمى ودعم بناء الشخصية للمتسربين وتقاطعها مع أهداف التمكين وبناء الشخصية، والتوقعات المتبادلة من وزارة التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني للتعاون والتكامل، والتعليم واسهاماته في تعزيز تمكين المرأة وقضايا النوع الاجتماعي.

ويأتي ذلك إلى جانب التعرف على أفضل الممارسات العالمية والاقليمية لمنظمات المجتمع المدني في دعم التعليم وبناء الإنسان، واسهامات الهيئات الدولية والجهات المانحة، وعرض تجارب على أرض الواقع لمشروعات ومبادرات تقوم بها الهيئات الدولية ومنظمات العمل الأهلي في مصر.

نرشح لك: حصاد وزارة التخطيط في 2021..  إدراج 4 مبادرات مصرية بمنصات الأمم المتحدة وتطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

يشار إلى أن «كوبتك أورفانز» هيئة تنموية مسيحية دولية حائزة على العديد من الجوائز التقديرية هدفها إطلاق العنان للإمكانات التي وهبها الله للأطفال المهمشين في مصر، وإعدادهم لكي يصبحوا صناع التغيير في مجتمعاتهم.

وتعمل كوبتك أورفانز من خلال شركاء قاعديين ومجموعة من المتطوعين لتعزيز المجتمعات المحلية من أجل إحداث تأثير مستدام، ومنذ عام 1988، غيرت «كوبتك أورفانز» للأفضل حياة أكثر من 65000 طفل في مصر، ويوجد المكتب الرئيس لكوبتك أورفانز في العاصمة الأمريكية واشنطن، كما توسعت الهيئة بتأسيس مكاتب في مصر، أستراليا، كندا والمملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى