استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخبارخدماترئيسى

لماذا عادت أسعار الذهب عالميا إلى الارتفاع مرة أخرى؟

عادت أسعار الذهب عالميا  إلى مسار الارتفاع مرة اخرى ، اليوم الخميس، حيث وصل السعر إلى نحو ،  2,000 دولار للأوقية الرئيسي، وسط تعزيز تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الطلب على المعدن الأصفر.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 1,005.39 للأوقية،  بعد تسجيله أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 2,007.29 دولار يوم الثلاثاء ، وارتفعت العقود الآجلة لللذهب بواقع 0.2% إلى 1,996.40 دولار.

وقال كيلفن وونج، محلل السوق لدى “أواندا”،  إن توقعات تحول مسار رفع أسعار الفائدة الأمريكية يٌترجم إلى تراجع مستمر في الدولار الأمريكي وعائدات السندات الأمريكية طويلة الأجل، ما يعزز أسعار الذهب على المدى القريب على الأقل.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2% أمام العملات النظيرة، بعد مكاسبه خلال الجلستين السابقتين، ما يجعل المعدن الأصفر أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

كما تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوياتها في شهرين أمس الأربعاء ، ويتوقع المتداولون على نطاق واسع تثبيت بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة اجتماعه المقبل خلال ديسمبر

وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي أن مسؤولي الفيدرالي اتفقوا على عدم رفع الفائدة إلا حال تعثر السيطرة على التضخم، مؤكدين بذلك على التصريحات الأخيرة لصانعي السياسة الذين تركوا الباب مفتوحاً أمام المزيد من التشديد حتى مع اتجاه الأسواق للتحسب لخفض أسعار الفائدة مستهل العام المقبل.

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم بعد سلسلة من الزيادات المتتالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى