الأخباررئيسى

مبروك عطية ردًا على سؤال «هل الزواج مكتوب؟».. رد صادم

كتبت: أمل سعداوي

أجاب الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر،على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، على السؤال الموجه إليه من أحد المتابعين وهو «هل الزواج مكتوب؟».

«الزواج قسمة ونصيب» هو الشائع بين المواطنين، ولكن ما أثار الجدل هو رأي الدكتور مبروك عطية على هذا السؤال حيث كان رأيه مختلفًا عن الآخرين، مستندًا في حديثه إلى دليل قوي من السيرة النبوية في موقف تعرض له النبي محمد، صل الله عليه وسلم، نفسه.

وقال «عطية»:« الزواج ليس مكتوب، مزيدا ولا الطلاق أيضًا مكتوب على الإنسان، ولكنه اختيار، النبي محمد راح يخطب واحدة من قريش قالتله: «الله أعلم أنك أحب الخلق إليَّ، ولكني أرملة وعندي 6 من المرحوم، ينغصون عليك منامك وطعامك»، وبالتالي لم توافق على الزواج منه، فتركها ودعا لها بالخير».

تابع: «هو ربنا هيكتب حاجة على النبي ومش هتحصل، لو كان الزواج مكتوب كان أخبرها أنها مكتوبة عليها»، ولكن الخطبة هي مقدمة الزواج، من حق الأشخاص دراسة بعضهما فيها حتى تبدأ الحياة على وضوح وكشف، إنما ما يحدث كله بيعمل من البحر طحينة.

وأكد «عطية»:« أن الشئ المكتوب هو الذي ليس لديك يد فيه، مثل لون بشرتك طولك وما إلى ذلك، وأن استخدام فكرة أن الزواج مكتوب أو الطلاق مكتوب هو لتهوين المرء على نفسه، ولكنه في النهاية اختيار».

إقرا أيضًا.. مبروك عطية يهاجم منى الشاذلي بعد السؤال التي وجهته ل “أبو جبل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى