الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض القوانين خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم

عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي صباح اليوم الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك لمتابعة عدد من الملفات المختلفة.

وقد وافق الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع على مشروع القانون المقدم للحكومة بخصوص تعديل بعض أحكام «قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية»، الصادر بالقانون رقم 1 لسنة 2000.

وذلك منطلق حرص النيابة العامة على الإضطلاع بدورها الهام في رعاية مصالح فاقدي الأهلية، وناقصيها، والغائبين، والتحفظ على أموالهم والإشراف على إدارتها، وذلك بما يحقق مصالح الفئات المذكورة أنفًا، ويلبي احتياجاتهم.

ونص التعديل المقترح على أن يكون للنيابة العامة إعطاء تصاريح للنائب عن عديم الأهلية أو ناقصها، أو عن الغائب، بالتصرف في الأموال السائلة لأي من هؤلاء، دون الرجوع إلى المحكمة، بما لايتجاوز مبلغ 5 آلاف جنيه. كما يمكن زيادة المبلغ إلى 10 آلاف جنيه، بقرار من المحامي العام المختص، وذلك لمرة واحدة كل 3 أشهر.

ويجوز بقرار مُسبب من المحامي العام في حالة الضرورة القصوى كالحوادث، والحالات المرضية الخطيرة، والتي تستدعي تدخلاً طبياً عاجلاً، زيادة المبلغ المشار إليه بقدر حالة الضرورة ونفقتها، على أن يلتزم النائب المُصرح له بالصرف بتقديم المستندات المؤيدة للإنفاق في حالة الضرورة قبل تقديم طلب الصرف التالي.

اتفاق تسوية بين «المنطقة الاقتصادية بقناة السويس» وشركات «سونكر للسفن» و«موانئ دبي» و«أميرال المصرية»

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على مشروع الاتفاق بالتعديلات المقترحة على اتفاق التسوية المٌبرم بتاريخ 4/5/2019 بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة سونكر لتموين السفن وشركة موانئ دبي العالمية وشركة اميرال المصرية لخدمات البترول، والتي تتعلق بعقد الامتياز الخاص بانشاء وتشغيل وإدارة محطة الصب السائل بالحوض الثالث بميناء العين السخنة.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه صباح اليوم على مشروع عقد الامتياز الخاص بعمليات التصميم والإنشاء والتمويل والتشغيل والصيانة والإحلال وإعادة التسليم، لمحطة دحرجة للمركبات «رورو» بميناء شرق بورسعيد، والمزمع عقده بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبين تحالف شركات أجنبية، هي شركة بولوريه أفريقا اوجيستكس، وشركة نيبون يوسن كابوشيكي كايشا، وشركة تويوتا تسوشو كوربويشن، بشرط الإنتهاء من استيفاء الموافقات والإجراءات المقررة قانونًا.

اقرأ أيضًا:

“مدبولي” يجتمع بوزيري المالية والتجارة والصناعة لمتابعة سداد متأخرات المصدرين

“مدبولي” يوجه بضرورة تنفيذ المشروعات الأولية في محافظتي القاهرة والجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى