الأخبارتأمينرئيسى

علاء الزهيري: الاتحاد يرتكز على 3 محاور لدعم وتطوير التأمين متناهي الصغر

رحّب علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بجميع الحضور في افتتاح المؤتمر الثانى للتأمين متناهي الصغر والذي ينظمه الاتحاد، برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية تحت شعار “دعم مستقبل التأمين متناهى الصغر”.

أوضح علاء الزهيري أن ذلك يأتي إيماناً من الاتحاد المصري بأهمية هذا النوع من التأمين والخدمة التي يقدمها لقطاع عريض من الفئات ذات الدخل المنخفض في المجتمع المصرى.

وأكد أن التأمين متناهي الصغر يعد أحد أهم أدوات تحقيق الشمول المالي في كافة الدول الناشئة اقتصاديا والتي منها مصر حيث يستهدف فئات مجتمعية جديدة كانت لا تسعي للحصول علي الخدمات التأمينية بسبب اقتطاع جزء مهم من دخولهم وعدم الوعي الكافي بأهمية تلك الخدمات التأمينية.

وأضاف أن الاتحاد المصرى للتأمين يستشعر أهمية الدور الذى يمكن أن يلعبه قطاع التأمين في توفير المنتجات التأمينية التي تتسم بالسعر المعتدل وبساطة شروط الوثيقة، مما سيساهم فى تلبية احتياجات الكثير من تلك الفئات المجتمعية التي لم تكن تقدم على شراء المنتجات التأمينية التقليدية حتى مع ازدياد المخاطر الخاصة بالوفاة و المرض والبطالة.

3 محاور لدعم وتطوير التأمين متناهي الصغر

ذكر الزهيري أن الاتحاد المصرى للتأمين قام في عام 2017 بصياغة إستراتيجيته الجديدة لتحقيق الشمول التأمينى كخطوة نحو الوصول إلى تحقيق الشمول المالى والتنمية المستدامة تم التركيز بشكل خاص على الشرائح ذات الدخل المنخفض وكذلك العاملين في القطاع غير الرسمي. وبدأ الاتحاد في وضع الآليات التي يمكن من خلالها وصول خدمات التأمين لمن لا يمكنهم الوصول إليها.

وكشف علاء الزهيري، أن من هذا المنطلق بدأ الاتحاد في التركيز على دعم وتطوير التأمين متناهى الصغر من خلال الارتكاز على ثلاث محاور:

  1. تحديد الاحتياجات التأمينية للقطاعات التي لا تصل إليها خدمات التأمين.
  2. تصميم منتجات تأمينية جديدة تلبي هذه الاحتياجات.
  3. عقد شراكات مع عدد من أصحاب المصلحة بهدف رفع الوعي التأميني واتساع قاعدة عملاء التأمين متناهى الصغر.

ومن خلال تلك المحاور قام الاتحاد باتخاذ عدة خطوات تنفيذية والتى من شأنها دعم التأمين متناهى الصغر وزيادة معدل انتشاره.. فقد قام الاتحاد بإنشاء لجنتى التأمين متناهى الصغر والتأمين الزراعى والتي تضم في عضويتها مجموعة من خبراء التأمين الذين يشاركون في تحديد المخاطر ودراسة الحلول الفنية المناسبة لها والقيام بتصميم المنتجات التأمينية التي تساهم في مواجهة تلك المخاطر.

وبالفعل تقوم اللجنتان بدراسة عدد من وثائق التأمين التي من شأنها تقديم الحماية للفئات محدودة الدخل ضد عدد متنوع من الأخطار. فعلى سبيل المثال؛ تقوم لجنة التأمين متناهي الصغر في الوقت الحالي بدراسة آلية إصدار وثيقة تأمين الاسرة المصرية ضد فيروس كورونا و تحوراته كما تدرس اللجنة أيضاً آلية إصدار وثيقة التأمين متناهى الصغر في صورة بطاقة مسبقة الدفع.

نرشح لك: علاء الزهيري يفتتح مؤتمر «دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر» بمحافظة الأقصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى