الأخباررئيسىمباشر من مصر

محمد مختار: «ذوي الهمم» يواجهون العديد من التحديات للحصول على الوظائف

قال محمد مختار مدير إدارة بالمجلس القومي للاشخاص ذوي الإعاقة، إن الأشخاص ذوي الهمم يواجهون تحديات كثيرة في الحصول على الوظائف، موضحاً أن القانون ألزم الجهات الحكومية بتطبيق نسبة الـ 5% من المعاقين، وهي من أهم المكاسب التي حصل عليها “أصحاب الهمم” خلال السنوات الماضية.

أضاف “مختار” ببرنامج “مباشر من مصر” مع الصحفي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، المذاع على قناة الفضائية المصرية، أنه القطاع الخاص وفر خلال السنوات الماضية العديدمن الفرص لتشغيل أصحاب الإعاقة، ولكن هناك بعض المحافظات يواجه أصحاب الإعاقات بعض المعوقات نتيجة لإنخفاض فرص العمل بها.

يذكر أن القانون رقم 49 لعام 1982، يفرض التزامًا قانونيًّا على مؤسسات القطاعين العام والخاص التي تضم 20 موظفًا أو أكثر للحصول على حصة توظيف بنسبة 5% مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تشمل الحوافز المقدمة لأصحاب العمل لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة الإعفاءات والتخفيضات الضريبية، مع زيادة المزايا بزيادة عدد الأشخاص ذوي الإعاقة العاملين ٧ لكن هذه النسبة لم يتم تحقيقها، وفي بعض الحالات، كان لدى الشركات أشخاص من ذوي الإعاقة في كشوف رواتبهم للوفاء بالحصص دون توظيفهم فعلياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى