الأخباررئيسى

مدير معهد المحاصيل: نفذنا 3 محاور استراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة

أكد الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، أن هناك توجه لدي الدولة خلال السنوات الماضية لدعيم إنتاج المحاصيل الاستراتيجية للوصول إلي التنمية الزراعية المستدامة.

أضاف “خليل” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، الذى يقدمه الإعلامى مجدى دربالة، والإعلامية مريم بدر، عبر الفضائية المصرية، أن التوسع في إنتاج المحاصيل الزراعية جاء من خلال 3 محاور.

وأشار إلي أن المحور الأول، هو ( التوسع الأفقى ) في المشروعات القومية الكبرى التى إستهدفت استصلاح وزراعة ملايين الأفدنة لتعويض النقص فى الأراضى القديمة.

أما المحور الثاني، يكمن في ( التوسع الرأسي )، من خلال استهدف زيادة الأنتاجية ورفع كفاءة وحدة المساحة من خلال استنباط أصناف وهجن متميزة ذات انتاجية عالية مع الأتجاه نحو التوسع فى الأصناف التى تتكيف مع التغيرات المناخية.

أما المحور الثالث، وهو ( تقليل الفائض ) من خلال تنفيذ العديد من المشاريع ومنها مشروع الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان، وتوشكى الخير بمساحة 1.1 مليون فدان و تنمية شمال ووسط سيناء بحوالى 500 ألف فدان بخلاف والريف المصرى بمساحة 1.5 مليون فدان ، و مشروعات فى جنوب الصعيد والوادى الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى