الأخبارالشركاترئيسىعلوم و تكنولوجيا

مرفق الكهرباء يمنح 3 شركات تصاريح مزاولة و إنتاج و بيع طاقة كهربائية من محطات الطاقة الشمسية

قرر مجلس إدارة جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، و الرئيس التنفيذى للجهاز د.محمد موسى عمران ، الموافقة على منح تصاريح إنشاء محطات إنتاج و بيع طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية ، و ذلك ل ٣ شركات كالتالى :
منح تصاريح إنشاء محطات إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية لشركة “طاقة بي في” للطاقة الشمسية ، بمشروع المناطق الصناعية بمنطقة المطورين الصناعيين بقدرة ١٢٢٤ ك .و. بالتوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر الجيزة، والعمل بنظام الاستهلاك الذاتي وذلك لمدة عام، مع التزامها بكافة القواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز في هذا الشأن.

الموافقة على منح التراخيص

كما قرر مجلس إدارة جهاز تنظیم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ، الموافقة على منح ترخيص مزاولة نشاط إنتاج وبيع طاقة كهربائية من توربينة بخارية بقدرة 5 م . و . لشركة” اسبريا للكيماويات “داخل مصنع اسبريا مصر لإنتاج الكيماويات والبلاستيك لمدة ٢٥ عاماً والعمل بنظام Waste Heat Recovery الالتزام بعدم وجود تيار عكسي على أن يتم الالتزام باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار شهادة السريان السنوية للترخيص والقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز في هذا الشأن.

الطاقة الشمسية

هذا و قد وافق ايضا جهاز تنظیم مرفق الكهرباء على منح شركة “انترو تاو للطاقة الشمسية” ترخيص مزاولة نشاط إنتاج وبيع الطاقة الكهربائية المشروع محطة انترو تاو للطاقة الشمسية بقدرة 5 ميجاوات و لمدة ٢٥ عاماً بنظام BOO بمنطقة السفاري بمدينة شرم الشيخ مع التزامها باتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عدم ضخ الطاقة الكهربائية إلى شبكة النقل تحت أي ظرف من الظروف على أن يتم الالتزام باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار شهادة السريان السنوية للترخيص والقواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز في هذا الشأن.

منح تصريح انشاء محطة انتاج طاقة

و قرر مجلس إدارة مرفق الكهرباء الموافقة على منح شركة “طاقة بي في” للطاقة الشمسية تصريح بإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بمشروع سي بيتش ريزورت بقدرة ۸۲۸ ك . و . بمركز نبق – شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء، والعمل بنظام الاستهلاك الذاتي وذلك لمدة عام، مع التزامها بكافة القواعد التنظيمية الصادرة من الجهاز في هذا الشأن.

نرشح لك : «الصناعات الهندسية»: 25 شركة بقطاع الكهرباء تشارك في بعثة EPS بحضور 30 مشتري دولي

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى