اقتصاد وأسواقالأخبار

مستشار وزيرالتموين :إتاحة نحو 23 خدمة إلكترونيا يستطيع المواطن الحصول عليها عبر منصة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت.

حققت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار العام الجاري 2023, والذي أوشك على الانتهاء ، طفرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات،والتحول الرقمي، أهمهم إتاحة 23 خدمة أون لاين.

حيث نجح المسؤولين عن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بوزارة التموين في إتاحة نحو 23 خدمة إلكترونيا يستطيع المواطن الحصول عليها عبر منصة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت.

وتشتمل الخدمات التموينية المتاحة عبر شبكة الإنترنت على 9 خدمات تتعلق بالبطاقة التموينية، حيث تم إتاحة جميع خدمات البطاقات التموينية عبر مصر الرقمية، كذلك تم ربط بطاقات التموين برقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة ، لمنع التلاعب بأموال الدعم .

كذلك تم إرساء منظومة جديدة لصرف المقررات التموينية إلى المنافذ إلكترونيا، والربط الالكتروني بين شركات الجملة والمنافذ التموينية والقابضة الغذائية ، وصرف المقررات التموينية من خلال دورة إلكترونية للسلعة تحدد من اين خرجت والى من ذهبت .

كما أتاحت وزارة التموين 14 خدمة تتعلق بالسجل التجاري ، بالإضافة إلى افتتاح عدد من الفروع الجديدة للسجل التجاري داخل بعض البنوك والمولات الجارية مزودة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة.

الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

أيضاً تم الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ،وتشغيل البنية الأساسية لها و تدريب للعاملين بالوزارة للتعامل مع الأساليب التكنولوجية الحديثة، التي يتطلبها العمل داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و قام مركز المعلومات والتحول الرقمي بوزارة التموين ، قبل الانتقال الى العاصمة الإدارية الجديدة بارشفة 2 مليون وثيقة ومستند يتعلق بوزارة التموين إلكترونيا.

ثم باشرت وزارة التموين العمل من داخل مقرها الجديد بالحي الحكومي، في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يعتمد بشكل كامل على تكنولوجيا المعلومات، وأحدث التقنيات العلمية.

وقد تم الانتهاء من تدريب وتأهيل موظفي وزارة التموين ، على مفهوم العمل بالعاصمة الجديدة، حيث أنها تعد من المدن الذكية، التي تعتمد على الحاسبات الآلية، ومعالجة البيانات، والأساليب الحديثة، ليتثني لهم التعامل مع أساليب العمل الجديدة.

حيث أنه قد تم إعداد دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين بوزارة التموين، على البرامج التشاركية، ليتثنى لهم العمل من المقر الجديد الذي يعتمد على الرقمنة، وتكنولوجيا المعلومات ، خاصة وأن العمل داخل العاصمة الإدارية يتم بشكل الكتروني، ولا يعتمد على المستندات الورقية.

واعتمدت وزارة التموين، للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ،على محورين، الأول تدريب العنصر البشري، بينما اهتم المحور الثاني بإعداد ارشيف الكتروني يضم 2 مليون وثيقة، وفقا لتصريحات سابقة للدكتور عمرو مدكور ، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

وقام مركز المعلومات والتحول الرقمي، بوزارة التموين بأرشفة جميع ملفاتها الكترونيا ، قبل الانتقال الى العاصمة الإدارية، عن طريق المسح الضوئي لأكثر من 2 مليون مستند ، نظراً لاعتماد العمل داخل العاصمة الإدارية الجديدة على الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

نرشح لك:معاون وزير التموين: استمارة الحصول على قرض «ورشتي» متاحة في  مصلحة الموازين حتي  18 يناير 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى