خدماترئيسى

أرباحه ربع مليون جنيه سنوياً.. «جهاز المشروعات» يقدم دراسة جدوى لمشروع تجارة منتجات بلاستيكية

كتبت: تقى أيمن

كشف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن دراسة جدوى لمشروع تجارة منتجات بلاستيكية التي تعتبر من الاحتياجات الضرورية للمجتمع، فهو يحقق أرباح سنوية تقدر بحوالي 253.4 ألف جنيه في السنة الأولى، فيما يحقق 365.6 ألف جنيه في العام الخامس.

أضاف جهاز تنمية المشروعات، أن إيرادات مشروع تجارة المنتجات البلاستيكة تصل في العام الأول إلى 1,68 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الإيرادات تتضاعف بنهاية العام الخامس لتسجل 2,4 مليون جنيه.

قيمة القرض المطلوب

وتابع الجهاز، أنه يمكن الحصول على قرض بنكي بقيمة 128 ألف جنيه بضمان المشروع، لافتًا إلى وصول قيمة الاستثمارات الكلية للسنوات الخمس الأولى من عمر المشروع، إلى أقل من 190 ألف جنيه.

فيما أوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة في الدراسة التي أعدها، أن أبرز عوامل ربحية ونجاح المشروع بيع أطباق وأواني بلاستيك، يرجع إلى ارتفاع الطلب المحلي على المنتجات، وبالتالي قصر المدة التي يمكن لصاحب النشاط استرداد النفقات والتكاليف الثابتة للمشروع.

أضاف الجهاز، أن مشروع المنتجات البلاستيكية يساعد في توفير فرص عمل، حبث يحتاج إلى توظيف 4 أشخاص من العمالة المنتظمة، كما أنه يمكن افتتاحه بأبسط الآلات والمعدات وهي عبارة عن منتجات بلاستيكية متنوعة.

نرشح لك: وزير قطاع الأعمال يراجع الموقف التنفيذي للمشروعات الجديدة في الصناعات الكيماوية

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات: دعم المشروعات الصغيرة في تسويق منتجاتها من أهم أهدافنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى