الأخبارخدماترئيسىعقاراتمحلياتملفات وتقارير

مصدر بالمجتمعات العمرانية لـ”عالم البيزنس”: طرح 300 مقبرة للمسيحيين أبريل المقبل

كتب أحمد سمير:

كشف مصدر مطلع بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” عن طرح نحو 300 مقبرة جاهزة للمسيحيين، بمدينة 6 أكتوبروذلك بنظام حق الإنتفاع، بمساحات تصل إلي 40 متراً للمقبرة.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح المقابر المخصصة للمسيحيين خلال شهر أبريل المقبل عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية ، مشيراً إلي أن الأسعار تحدد وفقا لمستوى التشطيب .

ويرصد “عالم البيزنس”  عددا من النقاط والاشتراطات بشأن عملية تخصيص المقابر بحق الانتفاع سواء للمسلمين أو المسيحيين، وفقًا لهيئة المجتمعات العمرانية، حيث تتضمن ما يلي:

أولا: تطرح مقابر بنظام القرعة العلنية في عدة مدن جديدة.

ثانيا: يجب أن يكون المتقدم مواطن مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا، مثل شركة أو مؤسسة، وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة له أو لأحد أفراد أسرته والمقصود بهم الزوج، والزوجة، والأولاد القصر، ولا يحق لأفراد الأسرة الواحدة التقدم لحجز أكثر من مقبرة واحدة.

ثالثا: يشمل التقدم لحجز المقبرة إجراءات تتشابه إلى حد كبير مع حجز الوحدات السكنية التابعة للهيئة، حيث يقوم المتقدم بسحب كراسة الشروط، وتقديم استمارة بيانات الحجز، وتقديم المستندات اللازمة، كما يجري الاستعلام عن المتقدم للتأكد من كونه لا يملك مقبرة أخرى له أو لأحد أفراد أسرته.

رابعا: تسلم المقابر لحاجزيها بعد فترة قصيرة من الانتهاء من القرعة العلنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى