الأخباررئيسى

«معيط»: الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو 6.7% بنهاية يونيو 2022

كتبت: آية إسماعيل و أمل سعداوي

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو 6.7% بنهاية يونيو 2022، بالإضافة إلى إطالة متوسط عمر الدين ليقترب من 5 سنوات، مؤكدًا أن ما حققته مصر خلال السنوات الأخيرة، يدفعها إلي التحول نحو الاقتصاد الرقمي، بما يضمن تعزيز جهود دعم القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي.

وأضاف الوزير، على هامش فعاليات مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية تحت رعاية مجلس الوزراء والبنك المركزي المصري ويعقد تحت عنوان «التأسيس للجمهورية الجديدة – رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدى»، أن الوزارة تستهدف خفض العجز الكلي للموازنة خلال العام المالي القادم لـ أقل من 5% مقابل 7 % مستهدف خلال العام المالي الحالي.

أكد وزير المالية، أن مصر تصنع تاريخا جديد في التحول الاقتصادي الرقمي في ظل الكثير من التحديات والتي بدات بأزمة جائحة كورونا، مرورًا بأزمة التضخم، وتأثر سلاسل التوريد، إلى الأزمةا لروسية الأوكرانية، وهو ما أكد أهمية برنماج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن مصر تصنع تاريخا جديد في التحول الاقتصادي الرقمي في ظل الكثير من التحديات كالفيروس كورونا و الحرب الاوكرانيه و غيرها.

نرشح لك.. بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى