غير مصنف

معيط: نخطط للاعتماد بشكل أكبر على القطاع الخاص.

النمو جيد رغم تأثير هجمات البحر الأحمر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية ،في مستهل رده على سؤال حول الإنفاق على المشروعات: نخطط للاعتماد بشكل أكبر على القطاع الخاص.

ونوه وزير المالية  أن هناك تأثير بالطبع لهجمات البحر الأحمر على إيرادات قناة السويس، لكن النمو كان جيداً قبل بدء الأحداث ويمكن استيعاب جزء من التأثيرات بفضل النمو السابق.

على هامش القمة العالمية للحكومات

وذكر معيط على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي أن الحكومة تخطط للاعتماد بشكل أكبر على القطاع الخاص فيما يتعلق بالإنفاق على المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة الآن ضمن خططها التنموية ورؤيتها الاستراتيجية.

المالية العامة لمصر متماسكة

و أوضح معيط خلال المؤتمر السنوى الضريبي لشركة “برايس ووتر هاوس” والذي عقد  بالقاهرة، أن المالية العامة لمصر متماسكة، على نحو انعكس فى أداء متوازن ومطمئن للموازنة خلال السبعة أشهر الماضية، أخذًا فى الاعتبار التداعيات السلبية للتحديات الاقتصادية الاستثنائية العالمية، التى تتزايد تعقيداتها مع التوترات الجيوسياسية الدولية بأوروبا والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط مع اندلاع الحرب فى غزة، والتي تُلقي بانعكاساتها على أداء الاقتصاد المصري.

تراجع معدل الدين للناتج المحلي

وأشار الى أن الحكومة حققت 173 مليار جنيه فائضًا أوليًا مقارنة بـ 33 مليار جنيه فى نفس الفترة من العام المالى الماضى، وتراجع معدل الدين للناتج المحلي وبلغ عجز الموازنة 5.8 بالمئة نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة.

نرشح لك: معيط: الحكومة المصرية تدرس طرح سندات في الأسواق الخليجية لأول مرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى