اقتصاد وأسواقالأخبارخدماترئيسى

مكاسب الذهب مستمرة اليوم في السوق المحلى

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 12 نوفمبر 2023، بنحو 10 جنيهات في كافة أنواع الأعيرة ، ويأتي الارتفاع بالتزامن مع الإجازة الرسمية لأسواق المعدن الثمين عالميا.

وتتأثر السوق بعدة عوامل محلية وخارجية، من بينها الطلب والعرض وتسعير الدولار، وكذلك المصنعية التي تتراوح بين 70 و180 جنيها حسب حجم ونوع المشغولات وعيار الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 2954 جنيها للبيع و2966 جنيها للشراء مقابل حوالي 2943 جنيها للبيع و2954 جنيها للشراء، أمس، وفقاً لمنصة جولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2216 جنيها للبيع و2224 جنيها للشراء مقابل نحو 2207 جنيهات للبيع و2216 جنيها للشراء، أمس.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 20680 جنيها للبيع، و20760 جنيها للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21
سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 نحو 2585 جنيها للبيع و2595 جنيها للشراء مقابل حوالي 2575 جنيها للبيع و2585 جنيها للشراء أمس.

سعر الذهب العالمي

سجل الذهب انخفاضا للأسبوع الثاني على التوالي في البورصة العالمية، وسجل أدنى مستوى منذ 3 أسابيع، وذلك بعد تحول في توجهات الأسواق بعيداً عن الملاذ الآمن بالإضافة إلى توجهات السياسة النقدية التي أشارت إلى استمرار التشديد النقدي ومحاربة التضخم.

انخفض الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.7% ليفقد 54 دولار ويسجل أدنى مستوى منذ 3 أسابيع عند 1933 دولارا للأونصة، وقد سجل الذهب 4 جلسات من الهبوط من مجمل 5 جلسات خلال الأسبوع الماضي، وفق تحليل غولد بيليون.

شهد سعر الذهب انخفاضا يوم الجمعة الماضي بنسبة 1% وذلك على الرغم من صدور بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية بأقل من التوقعات والقراءة السابقة.

مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين

مؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين جاء بقيمة 60.4 بأقل من التوقعات 63.7 والقراءة السابقة عند 63.8، وبالرغم من ضعف قراءة ثقة المستهلكين إلا أن تفاصيل المؤشر أظهرت ارتفاع توقعات المستهلكين تجاه التضخم خلال الخمس سنوات القادمة مما ساعد على عدم تأثر الأسواق بهذه البيانات.

الأسبوع الماضي شهد تراجعا في أسعار الذهب منذ بدايته بسبب تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي الذين أكدوا أن الوقت لم يحن بعد لإنهاء سياسة التشديد النقدي، وأن الوقف عن رفع أسعار الفائدة أمر غير مناسب حالياً في ظل عدم ثقة البنك في وصول معدل التضخم عند مستهدف البنك 2% في ظل السياسة الحالية.

الدعم من الطلب على الملاذ الآمن

من جهة أخرى، فقد الذهب الدعم من الطلب على الملاذ الآمن الذي يشهد تراجعا في الأسواق في ظل عدم توسع رقعة الحرب في الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي أدى إلى انتقال تركيز الأسواق للسياسة النقدية من قبل البنك الفيدرالي وبالتالي انتقلت الاستثمارات إلى أدوات مالية مرتفعة المخاطرة مقارنة مع الذهب.

نرشح لك : تحركات مفاجئة في سوق الذهب.. 2 مليار دولار تخرج من صناديق الاستثمار في الذهب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى