الأخباررئيسىملفات وتقارير

“مواد البناء” تطالب بخفض أسعار الحديد بعد انخفاض تكاليف الطاقة

طالبت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، خفض أسعار الحديد بعد أن انخفض سعر البيلت عالميا لأكثر من 200 دولار في الطن إضافة إلى الإجراءات الحكومية الأخيرة التي أعلن عنها وتمثلت في خفض أسعار الطاقة إضافة إلى تراجع نسبة البيع في الأسواق.
وقال أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إنه كان من المنتظر أن تشهد أسعار الحديد انخفاضا إلا أنه لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، موضحاً أن اسعار الحديد تشهد استقرارا بالسوق المحلي وذلك بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد وتراجع البيع المحلي وانخفاض معدلات البناء، حيث سجل سعر طن الحديد، تسليم مصنع ما بين 9200 – 9800.
وأوضح أن أسعار الحديد استقرت داخل السوق المصرى، مشيرا إلى ضرورة أن يشهد القطاع انخفاضا في الأسعار وذلك بعد أن انخفض سعر البيلت عالميا لأكثر من 200 دولار في الطن إضافة إلى الإجراءات الحكومية الأخيرة التي أعلن عنها وتمثلت في خفض أسعار الطاقة إضافة إلى تراجع نسبة البيع في الأسواق وبالتالي كان من المنتظر أن تشهد أسعار الحديد انخفاضا إلا أنه لم يتم الإعلان عنها حتى الآن.
 ولفت  أن أسعار الحديد تتراوح بين 9200 جنيه وحتى 9800 جنيه للطن كسعر من داخل المصنع، موضحا أنه بعد تكليف التحميل والنقل يتراوح سعرها فى السوق بالنسبة للمستهلك بين 9500 جنيها وحتى 10100 جنيه للطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى