الأخبارعالم الفنغير مصنفمنوعات

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 على «ام بي سي مصر»

إعداد-لميس ناصر

يبحث محبي الدراما المصرية والعربية عن أسماء ومواعيد مسلسلات رمضان 2024 على إم بي سي مصر.

وتستعد فضائية إم بي سي مصر لعرض باقة متنوعة من الأعمال الدرامية، خلال موسم دراما رمضان 2024.

ونستعرض لكم، خلال السطور التالية، قائمة الأعمال الدرامية التي من المنتظر مشاهدتها على إم بي سي مصر.

قائمة مسلسلات رمضان 2024 على Mbc مصر

ومن المقرر أن تعرض فضائية إم بي سي مصر خلال موسم دراما رمضان المسلسلات الآتية:

1. العتاولة

يضم مسلسل «العتاولة» كوكبة من النجوم المصريين، على رأسهم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، إلى جانب كل من زينة، ومي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبدالله، وسامي مغاوري، وميمي جمال، وغيرهم، وهو من تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

2. المداح 4

من بطولة حمادة هلال، وفتحي عبدالوهاب، وسهر الصايغ، وخالد سرحان، وهبة مجدي، ودنيا عبدالعزيز، وحنان سليمان، وصبحي خليل، ودياب، وحمزة العيلي، وصفاء جلال، وهلا السعيد، ومحمود عامر.

وانضم للعمل الفنانة مي سليم، والفنان محسن محيي الدين، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

وتدور أحداث العمل حول صابر المداح الذي يجد نفسه، بعد ساعات من ولادة طفله، على وشك خوض حرب جديدة مع الجن، إذ يشكل ابنه خطرًا كبيرًا على حياته ومن حوله.

3. كوبرا

بطولة محمد إمام، ويشاركه كل من: مجدى كامل، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، ومحمود عبدالمغنى، وأحمد عبدالحميد، وأيمن عزب، وصفاء الطوخي، ومحمود البزاوي، ودنيا ماهر، ومنة فضالي، ومعتز هشام، وعلاء مرسي، وهشام إسماعيل، ومحسن منصور، وعدد من ضيوف الشرف، وهو تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

وأظهر برومو العمل تناول الحلقات لشخصية التي يلعبها محمد إمام، ويجسد فيها حياة رجل على مفترق طرق في لحظة من حياته، فيتحول بمساعدة هشام إسماعيل وعلاء مرسي إلى دجّال، ويتخذ من منزل مهجور مركزا له، ويبدأ البسطاء في التوافد عليه لعرض طلباتهم.

4. صلة رحم

بطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبو اليزيد، وعلي الطيب، ودنيا ماهر، وهبة عبدالغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنة، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، وهو من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.

وتدور أحداث مسلسل «صلة رحم» في قالب اجتماعي مشوق، ويجسد النجم إياد نصار خلال الأحداث شخصية حسام ويعمل طبيب تخدير، وهو متزوج من يسرا اللوزي التي تدعى ليلى، ويناقش العمل قضية تأجير الأرحام.

5. أعلى نسبة مشاهدة

بطولة سلمى أبوضيف، وليلى زاهر، وانتصار، ومحمد محمود، وفرح يوسف، وهند عبدالحليم، وإسلام إبراهيم، ومحمد شاهين، وهو من سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبدالله أبوالفتوح، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

«اعلى نسبة مشاهدة» مقتبس من أحداث حقيقية، وتتناول حلقاته قصة شابتين تسلكان طريق الثراء السريع من خلال نشر فيديوهات على تطبيق “تيك توك”، وخلال رحلتهما لا تعيران قيم المجتمع، مما يوقعهما في العديد من المشكلات والأزمات مع أسرتيهما.

6. خالد نور وولده نور خالد

يتصدر بطولة هذا العمل كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، وآية سماحة، ودنيا ماهر، وشريف رمزي، وحمزة العيلي، وهو من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين.

وتدور أحداث مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» في قالب كوميدي مثير حول الخلافات الزوجية.

7. أشغال شقة

بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وسلوى محمد علي، وشيرين، ومحمد محمود، ومحمد عبدالعظيم، وغيرهم، ويتضمن المسلسل ظهور عدد من النجوم كضيوف شرف، منهم: مي كساب، ورحمة أحمد فرج، وانتصار.

العمل، الذي ألّفه خالد دياب وشيرين دياب وأخرجه خالد دياب، تتناول أحداثه قصة أخصائي طب شرعي يدعى “حمدي”، يرزقه الله بتوأم ويلجأ للاستعانة بمدبرة منزل، ومن هنا، يواجه هو وزوجته صعوبات من البحث عن شخص مناسب يرعى الطفلين.

8. نعمة الأفوكاتو

يشارك في بطولة هذا المسلسل مي عمر، وأحمد زاهر، وأروى جودة، وكمال أبو رية، وعماد زيادة، وياسر علي ماهر، وولاء الشريف، وأحمد ماجد، ومحمد الدسوقي، وطارق النهري، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وغادة فلفل، وسلوى عثمان، وهدير عبدالناصر، وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، ومن إخراج محمد سامي.

وتدور العمل، المكوّن من 15 حلقة، في إطار اجتماعي تشويقي، وتجسد خلاله مي عمر شخصية محامية تدعى “نعمة سعيد أبو علب” المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، وتتعرض للعديد من المواقف والأحداث الصعبة بحكم عملها.

9. 2024

مسلسل لبناني بطولة النجمة نادين نسيب نجيم، ويشاركها كل من محمد الأحمد، ورفيق علي أحمد، ووسام صليبا، وطوني عيسى، وهو من تأليف بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر.

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 على إم بي سي مصر

من المقرر أن تعرض فضائية إم بي سي مصر المسلسلات المذكورة، خلال التوقيتات التالية:

مواعيد مسلسلات رمضان 2024 على إم بي سي مصر

العتاولة: يُعرض في تمام السابعة مساء بتوقيت مصر.

المداح 4: يُعرض في تمام الثامنة مساء بتوقيت مصر.

أشغال شقة: يُعرض في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر.

نعمة الأفوكاتو: يُعرض في تمام العاشرة مساء بتوقيت مصر.

صلة رحم: يُعرض في تمام الساعة الـ11 مساء بتوقيت مصر.

أعلى نسبة مشاهدة: يُعرض في تمام الساعة 12 صباحا بتوقيت مصر.

أما بقية المسلسلات فمن المنتظر عرضها في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم ولم تحدد القناة بعد مواعيد عرضها.

تردد قنوات ام بي سي مصر

قنوات MBC مصر 1 نايل سات 12015 رأسي 5/6

قناة MBC مصر 2 نايل سات 11270 رأسي 5/6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى