خدماترئيسىملفات وتقارير

كل ما تريد معرفته عن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

كتبت: أمل سعداوي

زادت التساؤلات خلال الفترة الماضية حول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، ما بين تأجيلها وإلغائها ليخرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ويحسم الجدل بخصوص هذا الأمر.

طارق شوقي: لا نية لتأجيل أو إلغاء الامتحانات

قال الدكتور طارق شوقي إنه لا يوجد أي نية لتأجيل أو إلغاء إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، مؤكداً أنها ستُعقد في موعدها التي ستحددها المدارس، وأن الوزارة ستعلن عن كافة التفاصيل قبل انتهاء إجازة نصف العام.

شوقي: الامتحانات أقرب وسيلة لتقييم الطلاب

قال الدكتور طارق شوقي، إنه لا بد وأن يصبح هناك تقييم للطلاب عن مناهج الفصل الدراسي الأول للعام الجاري، بأي وسيلة ممكنة، مُشيرا إلى أن أقرب وسيلة لتقيم الطلاب في صفوف النقل والشهادة الإعدادية هي الامتحانات.

المرحلة الثانوية ستؤدي الامتحانات الكترونياً

أما بخصوص امتحانات أولى وثانية ثانوى، فأكد وزير التربية والتعليم، أنهم سيؤدون امتحانات الترم الاول إلكترونيا عن طريق التابلت سواء من المنزل أو المدرسة.

لفت «شوقي» إلى أنه بالنسبة لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى ثالثة ثانوي، سيؤدون الامتحانات تحريرية، بعد انتهاء إجازة نصف العام.

والطلاب من رياض الأطفال وأولى ابتدائي وحتى تالتة ابتدائي، لن يخضعوا لامتحانات، ولكن سيتم التقييم من خلال قياس مهارات فردية وجماعية، وسيتم تسليم تقرير مفصل عن مستوى الطالب لولى الأمر.

امتحانات الثانوية العامة ستُعقد في المدارس

أعلن الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تُعقد خلال شهر يونيو المقبل، لافتاً إلى ستُعقد في المدارس بشكل إلكتروني.

عدد الطلاب داخل لجان الامتحانات لن يتجاوز 20 طالب

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم مراعاة كافة الإجراءات الوقائية في لجان الامتحانات التي ستُعقد بعد إجازة نصف العام، بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجان 20 طالب.

المدارس في انتظار القرار النهائى للوزارة 14 فبراير الحالي

أضاف المصدر أن الوزارة طلبت من المديريات الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس، وبالفعل قامت المديريات بكل هذا.

وأشار إلى أنهم في انتظار القرار النهائى الذي ستعلن عنه الوزارة يوم 14 فبراير الحالي بخصوص مواعيد الامتحانات، والجداول، والطرق اللى سيتم بها تقييم الطلاب.

نرشح لك: تعرف على شكل امتحان الثانوية العامة 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى