استثمار وأعمالالأخباربنوكرئيسى

هاني أبوالفتوح: صفقة رأس الحكمة تُعزز الاستثمار المباشر والنمو الاقتصادي وتُخفض من سعر الدولار

مشروع رأس الحكمة يؤدي إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري وتحسين صورته عالمياً

كتبت – لميس ناصر 

وقعت مصر اتفاقية ضخمة مع شركة أبو ظبي التنموية القابضة، تُعرف باسم «صفقة رأس الحكمة»، والتي تهدف إلى إنشاء مدينة ذكية متكاملة على ساحل البحر المتوسط، متضمنةً مرافق سياحية وسكنية وتجارية وترفيهية، على مساحة 750 كيلومترًا مربعًا.

وقال الدكتور هاني ابو الفتوح، الخبير المصرفي، في تصريحات لـ«عالم البيزنس» أن مشروع رأس الحكمة له تأثير ايجابي على النمو الاقتصادي والاستثمار الأجنبي في مصر.

35 مليار دولار استثمارات

من المتوقع أن يجذب المشروع 35 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر على مدار 10 سنوات، مما يساهم بشكل مباشر في تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري وتحسين صورته الاستثمارية على المستوى الدولي.

استقرار سعر صرف الدولار

توقع «أبو الفتوح»، زيادة المعروض من العملات الأجنبية في السوق المصري، وتعزيز ثقة المستثمرين في الجنيه المصري ويقلل الاعتماد على الواردات، وبالتالي استقرار سعر صرف الدولار في مصر.

خلق مليون فرصة عمل جديدة

كما توقع الخبير الاقتصادي أن تخلق الصفقة مليون فرصة عمل جديدة في قطاعات السياحة والعقارات والخدمات المالية، بالإضافة إلى مجالات البناء والتشييد وتشغيل وصيانة المدينة.

واختتم حديثه بأن صفقة رأس الحكمة ستعزز النمو الاقتصادي في مصر وتساهم في تنمية قطاعات السياحة والعقارات والخدمات المالية، كما ستُساهم في تطوير البنية التحتية في مصر، بما في ذلك الطرق والمواصلات والطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى