الأخباربنوكرئيسى

هاني أبو الفتوح: الصورة ليست قاتمة في مصر.. وإجراءات الحكومة تدفع بعودة التدفقات الخارجية

كتب – مجدي دربالة

قال هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي ورئيس شركة الراية للاستشارات، إن الصورة ليست قاتمة تماما في مصر، وان الإجراءات التي تتخذها الحكومة تدفع للاعتقاد بعودة التدفقات الخارجية واستثمارات الأجانب في محافظ ادوات الدين المحلي.

أضاف “أبو الفتوح” في مداخلة تليفزيونية مع موقع الشرق بلومبرج، أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بقيادة حسن عبدالله، في اخر اجتماع لها رفعت معدل الفائدة بمعدل 300 نقطة أساس مما ساهم في جذب رجال الأعمال للإستثمار في أدوات الدين المحلي.

أضاف ان قيام بعض البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري بطرح شهادات ادخارية بفوائد مرتفعة ستساهم في عودة المحافظ الاجنبية وجذب المزيد من المستثمرين الي السوق المحلي مرة أخري.

واشار الخبير المصرفي، الي ان البنك المركزي المصري ملتزم بالتعويم الكامل للجنيه، موضحا ان الأيام المقبلة ستشهد أيضا تذبذب شديد في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه حتي الاستقرار على السعر الحقيقي.

كما أكد أن نشاط السوق الموازية تعرض لضربه قوية بالأمس والذي شهد أيضا انخفاض الطلب علي العملة الأجنبية وذلك بعد اقتراب السعر الرسمي للدولار من سعرة بالسوق الموازية وهو نتيجة طبيعية للإجراءات التي اتخذها البنك المركزي مؤخرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى