الأخبارالشركاترئيسى

هشام توفيق: تسوية 95% من مديونيات الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال لصالح جهات مختلفة

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة انتهت من تسوية ديون متراكمة على الوزارة بقيمة 34 مليار جنيه من إجمالي 38 مليار جنيه مديونيات على الشركات التابعة.

تسوية مديونيات الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال

أضاف وزير قطاع الأعمال العام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» الذي يذاع على قناة الحدث، أن الوزارة كانت مديونه لكل من بنك الاستثمار القومي وشركات الغاز والكهرباء والتضامن الاجتماعي، والضرائب وبذلك تكون الوزارة انتهت من تسوية 95% من المديونيات على الشركات التابعة للوزارة مع جهات مختلفة.

أوضح هشام توفيق، أن الشراكة بين شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام مع شركة سكوب العالمية الهندسية، لتطوير وتنمية كورنيش المقطم والمصاطب، يعد بشرة خير لأهالي المقطم.

أشار توفيق، إلى أن الاتفاقية تأتي بهدف تطوير كورنيش المقطم ليكون مقصد أكثر من رائع لكل ساكني المنطقة وإطلالته على حدائق الفسطاط وعين الحياة، بالإضافة إلى تطوير الهضبة الوسطي، وسيضم المشروع المتكامل خدمات تجارية وسكنية وإدارية وترفيهية، وعوائد الأرباح تصل إلى 61 مليار جنيه وسيتم الانتهاء منه خلال 5 سنوات.

ووقّع الدكتور محمد معيط وزير المالية، بروتوكول تعاون مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس هشام أبو العطا العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس عادل والي العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، واللواء صلاح الدين حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، لتسوية جزء من المديونية المتراكمة المستحقة لمصلحة الضرائب لدى هذه الشركات القابضة والشركات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى