الأخباربنوكرئيسى

هشام عكاشه: 4 تريليونات دولار تكلفة تحقيق الأهداف الخاصة بالحياد الكربوني حتى 2050

كتب: مجدي دربالة

أكد هشام عكاشه، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه من المقدر أن تصل تكلفة تحقيق الأهداف الخاصة بالحياد الكربوني إلى 4 تريليونات دولار بحلول عام 2050.

وأوضح ، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن التكلفة التقديرية للدول النامية في ذلك الإطار تبلغ نحو 70 مليار دولار، ومن المتوقع ان تصل إلى 500 بحلول 2030.

كما أشار إلى أن الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية في القارة الأفريقية تقدر بـ 8.5 مليار دولار، مشيراً إلى أن العالم يسعى منذ أكثر من 30 عاماً إلى جذب أنواع جديدة من التمويل والمزيد من الاستثمارات لتحقيق التحول الأخضر.

ولفت أن حجم الإنفاق الخاص بمصر في إطار التحول الأخضر قد بلغ 246 مليار دولار للتخفيف في قطاعات النقل والطاقة، 50 مليار دولار في قطاع الري والزراعة، وقد سعت مصر إلى جذب المزيد من التمويلات الخضراء، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تلتزم بتحقيق أهداف الاستدامة.

وقال “عكاشة” أن جهود مصر أثمرت للحد من الانبعاثات الكربونية على نتائج في غاية الأهمية، حيث تسعى الحكومة إلى أن تكون نسبة الطاقة المتجددة 42% من الإنتاج الطاقي، ويعكس ذلك مساهمة مصر في الجهود العالمية، لافتًا إلى أن أفريقيا أقل قارة مساهمة في الانبعاثات الكربونية حول العالم.

وأشار إلي إن الحفاظ على البيئة يعد من أهم الأولويات للفترة القادمة، خاصة أن التقارير الدولية تشير إلى وجود منحنى خطير للتغيرات المناخية مما أثار التحديات المناخية أمام القارة السمراء خاصة في ظل الظواهر الطبيعية المهددة للدول.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى