بنوكرئيسى

 هلا صقر: التجاري وفا بنك إيجيبت يشارك فى تعزيز معدلات النمو فى الاقتصاد المصرى

 كتب مجدى دربالة

قالت هلا صقر- العضو المنتدب بالتجاري وفا بنك إيجيبت ان البنك قد حرص منذ تواجدنا في السوق المصري  على أن نترك بصمات من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد ودعم كافة الفئات بخاصة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.  جاءت تصرحات  هلا صقر عقب توقيع  كلاً من التجاري وفا بنك إيجيبت وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي بروتوكول تعاون لتمويل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك في إطار الرؤية المستدامة لكلا الطرفين لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في السوق المصري وتقديم الخدمات لشريحة أوسع من العملاء.

يهدف البروتوكول إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل التوسعات الرأسمالية وتقديم خدمات التأجير التمويلي. وبمقتضاه سيقوم التجاري وفا بنك إيجيبت العمل على تنظيم وتمويل وتحصيل الأقساط المتفق عليها في حين ستقوم شركة جلوبال ليس بدور المؤجر ووكيل الضمانات في عمليات التأجير التمويلي المبرمة. وسيتم تطبيق البروتوكول من خلال مبادرات الإقراض المقدمة من البنك المركزي المصري حيث ستوجه إلى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة حسب تعليمات البنك المركزي المصري لكل حالة.

وتتضمن محفظة الأصول المستأجرة مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل الأراضى والمباني والمركبات التجارية وخطوط الإنتاج والآلات، كما يستهدف البروتوكول الوصول إلى قطاعات وصناعات مختلفة تشمل: صناعة البتروكيماويات وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية و صناعات الحديد و الصلب والطاقة الشمسية والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات علاوة على صناعة مواد البناء والخدمات اللوجيستية وصناعة الأغذية والمشروبات وقطاع التعليم.

 واكملت صقر مؤكدة ان  البروتوكول  يعكس أحد محاور إستراتيجية البنك نحو تحقيق الشمول المالي المبنية على توفير وتسهيل كافة المعاملات ودورنا في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه عبر حاتم سمير – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي عن إمتنانه لعقد هذا البروتوكول مع احد البنوك الرائدة في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في شمال أفريقيا مؤكداً على تبني شركة جلوبال ليس إستراتيجية متوازنة تعتمد على تنويع محفظتها، وتوزيعها على عدة  أنشطة وقطاعات  للحد من المخاطر والقدرة على تغطية جميع الانشطة خاصة مع حركة التنمية والتطوير التى يشهدها الاقتصاد المصري فى قطاعات عدة مشيراً إلى أن الشركة تمول كافة القطاعات الاقتصادية كالصناعة والتجارة والزراعة والخدمات وقطاع التطوير العقاري. وتمني السيد حاتم سمير أن يحقق بروتوكول التعاون الأهداف المرجوة الموضوعة من كلا الطرفين مع الوصول لأكبر عدد من العملاء والمساهمة في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى