الأخباربنوكرئيسى

هل تدفع محاولات أمريكا لإنقاذ نظامها المصرفي إلى خلق أزمة مالية عالمية؟

كشفت تقارير اقتصادية حديثة ، عن ترجيحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأن محاولة الولايات المتحدة الأمريكية لإنقاذ نظامها المصرفي، بطباعة النقود، سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية حول العالم.

محاولات أمريكا لإنقاذ نظامها المصرفي

ونقلت التقارير ما كتبته زاخاروفا في سياق تعليقها على عزم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلقاء كلمة اليوم الاثنين حول دعم استقرار النظام المصرفي الأمريكي، في منشور عبر “تلغرام”: “يمكن حتى للطفل أن يشرح كيف ستحافظ السلطات الأميركية على استقرار النظام المصرفي، سوف يطبعون المزيد من الدولارات.. الأمر الذي سيسبب المزيد من المشاكل حول العالم”.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أعلنت هيئة الحماية المالية في كاليفورنيا، عن إفلاس بنك «سيليكون فالي» الأمريكي، صاحب المرتبة الـ 16 بين أكبر البنوك في أميركا، والذي اشتهر في تمويل الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا وأصحاب رأس المال الاستثماري.

وكانت شبكة CNN، قد أكدت أن إفلاس بنك «سيليكون فالي» يعد أكبر انهيار لبنك أميركي منذ عام 2008. وأعلنت السلطات الأميركية أمس الأحد أن جميع المودعين سيتمكنون من الوصول إلى أموالهم اعتبارا من اليوم 13 مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى