الأخباررئيسىمحليات

وزارة الزراعة: مليون و216 ألف فدان منزرعة أرز و227 ألف فدان مخالف

كتب احمد منتصر
كشف تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى قطاع الخدمات الزراعية، عن مخالفات زراعة الأرز، موضحًا أن إجمالى المساحات المخالفة تجاوز 227 ألف فدان حتى الآن، بينما بلغ عدد المخالفين 192 ألف مخالف، تحرر بشأنهم محاضر مخالفة، من إجمالى المساحات التى تم زراعتها بالأرز والبالغة مليون و216 ألف فدان.

وأوضح التقرير، أنه تمت إزالة المخالفات من مساحة 838 فدانًا فقط، فى صورة زراعات مشاتل أو أرز مستديم، مشيرًا إلى أن محافظة الدقهلية احتلت المركز الأول فى مساحات الأرز المخالفة بإجمالى 87 ألف فدان، تلتها محافظة الشرقية بإجمالى 69 ألف فدان أرز مخالف، ثم محافظة الغربية بإجمالى 50 ألف فدان من الأرز المخالف.

وأشار التقرير، إلى وجود 6 محافظات مخالفة لقرار وزارة الرى الذى يحظر زراعة الأرز بها، أو بأى مساحة داخل هذه المحافظات، وهى محافظات الوادى الجديد والقليوبية وبنى سويف والسويس والفيوم والمنوفية، بالإضافة إلى مديرية النوبارية الزراعية.

وأوضح التقرير، أن محافظة الفيوم قامت بزراعة مساحة 1196 فدانًا مخالفة، مقابل 1357 فدان أرز مخالف بمحافظة بنى سويف، و1669 فدانًا بمحافظة القليوبية، و1462 فدانًا بمحافظة الوادى الجديد، و66 فدانًا بالسويس و21 فدانًا بمحافظة المنوفية، و352 فدانًا بمديرية النوبارية الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى