الشركات

وزارة قطاع الأعمال العام تبحث سبل تطوير بعض الشركات

حرصَا من وزارة قطاع الأعمال العام على تطوير وإصلاح بعض الشركات التابعة لها والمتعثرة فقد قام هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال العام ، صباح اليوم الأحد، بجولة تفقدية في كل من شركة النصر لصناعة المواسير الصلب والنصر لصناعة المطروقات، والشركة المصرية للإنشاءات المعدنية «ميتالكو» التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والتي تعد إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لبحث سبل إصلاح وتطوير هذه الشركات لانتشالها من عثرتها.

وأشارت وزارة قطاع الأعمال، في بيان لها اليوم الأحد، أن الزيارة تاتي في إطار جولات المتابعة الميدانية للوقوف على أحوال الشركات التابعة، ومدى إمكانيات تطويرها على أرض الواقع، وبدء التنفيذ.

الانتهاء من الدراسات الفنية لمصانع الشركات الثلاثة

وتأتي زيارة توفيق لتلك الشركات بالتزامن مع انتهاء دراسات التقييم الفني لمصانع الشركات الثلاث وتحديد آليات التطوير، والتي قامت بها شركة «RCG» الاستشارية السويسرية العالمية المتخصصة في تقديم الاستشارات المتعلقة بالصناعات المعدنية.

تفاصيل جولة وزير قطاع الأعمال العام في مصانع الشركات الثلاثة

وقام وزير قطاع الأعمال العام في مستهل جولته بلقاء إدارات الشركات والقيادات التنفيذية، واستمع إلى شرح توضيحي حول نشاط كل شركة ومنتجاتها والتحديات الراهنة ومقترحات التطوير، بحضور الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية وأعضاء مجلس الإدارة، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، وعدد من قيادات الوزارة.

واستعرض هشام توفيق، تقارير شركة RCG الاستشارية بشأن ما انتهت إليه الدراسات التي قامت بها حول هذه الشركات والتوصيات الصادرة عنها، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات والتقييم الفني الشامل لخطوط الإنتاج، وتصورات التطوير ومؤشرات الجدوى الخاصة بها والتكلفة الاستثمارية.

كما أجرى الوزير جولة تفقدية داخل معارض منتجات الشركات، والأقسام والمصانع وخطوط الإنتاج، وتابع كافة مراحل العمليات التصنيعية والإنتاجية.

ومن جانبه أشاد توفيق بجهود العاملين ومهارتهم، موجهًا بسرعة البدء في تنفيذ خطط الإصلاح والتطوير لهذه الشركات وإحلال وتجديد بعض الماكينات مع ضرورة الاهتمام بتحسين أساليب التسويق والبيع، وإضافة منتجات جديدة، وتنمية الموارد البشرية والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

ومن جانبه أكد وزير قطاع الأعمال العام على حرص الوزارة على إصلاح وإعادة هيكلة الشركات التابعة لها، طالما توفرت عوامل ومقومات النجاح وثبتت جدوى التطوير.

اقرأ أيضًا:

قريبًا بيع تذاكر القطارات بمكاتب هيئة البريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى