الأخبارحوارات وتحقيقاتحول العالمرئيسى

وزيرة الشئون الاقتصادية الاسبانية لـ « عالم البيزنس»: إسبانيا تطمح إلى أن تصبح فاعلا رئيسيا في الاقتصاد الأوروبى

مدريد – ناصر حسين

أكدت النائبة الأولى لرئيس الوزراء الإسباني ووزيرة الشئون الاقتصادية والتحول الرقمي في الحكومة المؤقتة، نادية كالفينيو، أن إسبانيا بوسعها أن تكون إحدى محركات أوروبا في الاقتصاد الرقمي.

نادية كالفينو

وقالت في تصريحات لـ«عالم البيزنس»: “بدأنا نعاين ثمار ذلك وهذه ليست سوى البداية، مؤكدة من جديد دعم الحكومة الثابت للقطاع الرقمى الذي يتمتع بقدرة استثنائية على تحفيز الاقتصاد.

وفي هذا الصدد، ذكرت الوزيرة بأن حكومتها تعمل منذ خمس سنوات على تطوير خطة إسبانيا، المركز الرقمي لأوروبا، والتي حققت نتائج جد إيجابية، مجددة التأكيد على الدعم والالتزام الثابت من جانب الحكومة المركزية للقطاع الرقمى .

وبعد التأكيد على أن القطاع الرقمى الإسباني قوي للغاية، ولديه قدرة استثنائية من حيث التأثير على الاقتصاد ككل، أشارت إلى أنه خلال هذه الفترة من تطوير الخطة، كانت هناك ظروف حاسمة من قبيل الوباء، مما أدى إلى زيادة استهلاك المحتوى السمعي-البصري وتسريع رقمنة الاقتصاد.

وأشارت إلى الحاجة للتوفر على بنية تحتية رقمية عالية الجودة، مع التأكيد على أهمية الجيل الجديد من الصناديق الأوروبية، التي تفسر لماذا نقاوم بشكل أفضل من الآخرين، مع التذكير بأن التوظيف في مجال البحث والتطوير والرقمنة شهد نموا تقدر قيمته بـ أزيد من 24 % منذ الوباء.

 التكنولوجيات والأشكال الجديدة

وشددت الوزيرة على أهمية الأخذ بعين الاعتبار أن تكنولوجيات وأشكالا جديدة من المحتوى آخذة في الظهور، لأن الأمر لم يعد يتعلق بالسينما والتلفزيون فقط، بل بمجالات جديدة مثل الألعاب أو الواقع المغامر .

وفي مواجهة هذه التغييرات، أكدت أن إسبانيا توجد في وضع جيد للغاية، لأنها تمتلك أفضل البنىات التحتية للاتصال الرقمي في أوروبا وبيئة مميزة للتصوير، فضلا عن مكانة دولية مرموقة وعلامة تجارية خاصة بالبلاد .

نرشح لك : توأمة مؤسسية بين مصر واسبانيا لتحسين مهنة المحاسبة و المراجعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى