الأخبارالشركاتخدماتعقاراتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

وزير الإسكان: لدينا مشكلة مع عملاء «بيت الوطن» بسبب وجود سعرين للدولار

كتب احمد منتصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، إن الوزارة ملتزمة بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية ضمن فئة الإسكان الاجتماعي بنهاية عام 2019.

وأكد خلال ندوة أن العاصمة الإدارية الجديدة تأتي ضمن أولويات الدولة في الوقت الحالي، وأنها ستكون بمثابة «حصّالة» الدولة في الفترة المقبلة، مؤكداً أن مشروع العاصمة الإدارية يتم تمويله من خارج الموازنة العامة للدولة، ولا يكلف خزانة الدولة مليماً واحداً.

وبسؤاله: مشروع «بيت الوطن» الذي يتم طرحه بالدولار.. هل حاجة الدولة للعملة الصعبة ستزيد من حجم الأراضي التي سيتم طرحها للمصريين في الخارج؟،

قال: «طرحنا حتى الآن 10 آلاف قطعة أرض بالمشروع، وجمعنا منها 700 مليون دولار العام الماضي، ونتوقع مثلها هذا العام، كجزء من قيمة تلك الأراضي، ودخلت بالفعل في خزانة البنك المركزي».

وعن طرح الوزارة لأراض جديدة أو وحدات سكنية بالدولار للمصريين في الخارج كجزء من دور الحكومة لجمع العملة الصعبة،

أوضح: «بصراحة لدينا أكثر من تصور لطرح أراض ووحدات سكنية بالدولار، لكن أقولها بصراحة لدينا مشكلة مع العملاء المستهدفين، بسبب وجود سعرين للدولار في مصر، والمواطنون يقولون لنا صراحة لماذا تحاسبوننا بسعر الدولار الرسمي 8.88 قرش في حين أن سعره في السوق الموازية تعدى 12 جنيهاً، وحالياً نقوم بدراسة هذه الإشكالية، وقررنا الانتظار لحين حل توحيد سعر الدولار في مصر، لطرح منتجات جديدة على المصريين بالخارج».وبشأن بناء وحدات سكنية للمصريين في الخارج بالدولار،

قال: «ندرس القيام بذلك، وسنقوم بعرضه على مجلس الوزراء للموافقة عليه، لكن كما قلنا بعد حل إشكالية وجود سعرين للدولار في مصر، لضمان إقبال المصريين في الخارج على تلك الوحدات».

وفيما يخص الاتهامات بوجود محسوبية ووساطة بقرعات الأراضي التي تطرحها الوزارة، أكد: «أتحدى أن يثبت أي شخص ذلك، والقرعة تتم بشكل علني وفي وجود جميع الهيئات الرقابية وفي استاد أو ملعب عام وبحضور جميع الحاجزين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى