اتصالاتالأخبار

«وزير الاتصالات» : مصر تحتل المركز الأول بإفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت

كتبت: ردينا الأغا

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنهم عملوا على تنفيذ مراكز ابداع مصر الرقمية، وبنهاية عام 2023 وصل عدد المراكز إلى 20 مركز ومن المقرر أن يتم افتتاح من 6 إلى 8 مراكز هذا العام.

وأشار طلعت، في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى أن هذه المراكز احتضنت 400 شركة وقامت بتدريب رواد الأعمال لهذه الشركات، منوها بأنهم بدأوا منذ عام 2018 في تنفيذ مشروع رفع كفاءة الإنترنت الثابت بكلفة استثمارية 2.5 مليار دولار.

المركز الأول على مستوى أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

وأضاف، بأن الوزارة نجحت في مضاعفة سرعة الإنترنت الثابت إلى 11 ضعفا، لتصبح مصر منذ عام 2022 في المركز الأول على مستوى أفريقيا في متوسط سرعة الإنترنت الثابت.

وأشار،  إلى أن هناك 3 أهداف لهذه الاستراتيجية، منها تقديم خدمات حكومية سهلة، ومساندة الشباب للمنافسة في سوق المحلى والعالمي، فضلا عن تشجيع ريادة الأعمال والابتكار.

وذكر طلعت، أنه تم مضاعفة عدد أبراج المحمول، وإتاحة أطياف ترددية للشركات العاملة بأكثر من 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن مراكز البيانات العملاقة والحوسبة السحابية موضوع ذات أهمية عالية، حيث تعد مراكز على مستوى تقنى عالى جدا بمواصفات عالمية بالغة الارتفاع والكفاءة، لتصبح جاهزة لاستقبال عدد ضخم من الحواسب وأجهزة تخزين البيانات والتطبيقات.

تابع قائلا: “السحب الحوسبية هي مجموع من أجهزة الحاسب وحفظ وتخزين البيانات تربط ببضعها وتتاح لعدد ضخم من المؤسسات والمستخدمين في وقت متزامن”

وكشف طلعت، عن افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة، وهم: “الرئيس والتبادلي والاستراتيجي”، وتتصل هذه المراكز ببعضها البعض بأعلي مستوى ربط ومقامة بخصائص فنية على أعلى مستوي علمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى