ملفات وتقاريرمنوعات

وزير الزراعة : آلية جديدة لتغطية احيتاجات الموسم الصيفى من الأسمدة

كتب – أحمد منتصر:

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال ، أنه تم الاتفاق مع شركات انتاج الأسمدة على آلية جديدة لتوفير كافة احتياجات المزارعين من الأسمدة خلال موسم الصيف ، موضحا أنه تم الاتفاق مع شركات القطاع العام الثلاث على توريد 198 ألف طن سماد شهريا ، ومع الشركات الاستثمارية الأربع على توريد 56% من كامل انتاجها بالسعر المدعم.
وأشار الوزير إلي حرص “الزراعة” على منع وقوع أي أزمات في مقررات الأسمدة وايفاء كافة احتياجات الفلاحين والمزارعين منها ، والتيسير عليهم والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.
وأضاف الوزير أن باقي انتاج الشركات الاستثمارية من السماد الحر والمقدر بـ 44%، ستلتزم الشركات بتوريد نصفها للوزارة بسعر 2630 جنيه للطن خلال الثلاثة أشهر ، لسد أي عجز في هذه المرحلة، وذلك من خلال التعاقد مع الجمعيات التعاونية الزراعية العامة الثلاث، لافتا إلى أن باقي النسبة للشركات الاستثمارية لها حرية التصرف بها سواء كان بالتصدير أو البيع بالسعر الحر.
وتابع هلال أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة البترول لانتظام ضخ الغاز بالكمية والضغط المناسب لتتمكن الشركات من الوفاء بإلتزاماتها ، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اللقاء الدوري مع الشركات لبحث الأزمات وتفادي وقوعها.
يذكر أن وزير الزراعة عقد اليوم اجتماعا مطولا مع رؤساء شركات انتاج الأسمدة بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية ورئيس قطاع الخدمات ورئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، لوضع آلية لعلاج أزمة الأسمدة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى