الأخبار

وزير الزراعة: الإعلان قريبًا عن ضوابط توزيع «المليون فدان»

أعلن الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه سيتم الإعلان قريبا عن ضوابط وآليات التصرف في أراضي مشروع “المليون فدان”، في 9 مناطق صحراوية، بما يضمن جدية الاستثمار الزراعي في هذه المناطق.

وأوضح هلال، على هامش جولة تفقدية بمحافظة القليوبية، أن الضوابط التى يجرى وضعها تضمن الحيلولة دون “تسقيع الأراضي” أو استغلالها لغير الغرض الذي أقيمت من أجله، كما تضمن حق الدولة في سحب الأراضي في حالة مخالفة، لافتا إلى أن الدولة تعتزم إنشاء البنية القومية والأساسية لهذه الأراضي كاملة.

واضاف هلال، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد ضرورة أن تكون مشروعات المليون فدان، مشروعات تكاملية، من أجل إقامة مجتمعات كاملة، مع تذليل كافة العقبات ودفع عجلة الاستثمار.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا من خلال لجان فنية تضم الوزارات المعنية للانتهاء من إستراتيجية وضع ضوابط وآليات التصرف في أراضي مشروع المليون فدان، والبدء في تنفيذ نموذج قرى التوطين بأحد مناطق المشروع بالاستعانة بأول نموذج تم تنفيذه شرق قناة السويس، وهو قرية الأمل، والفرافرة الجديدة، مشيرا إلى أنه يوجد 10 آلاف فدان تروى بالتنقيط، و14 ألفا فدان في قرية الأمل.

أ ش أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى