الأخبارحول العالمرئيسى

وزير الزراعة يبحث مع وزير الفلاحة التونسي  آليات تعزيز التعاون وانتاج التقاوى والبحوث التطبيقية

بحث السيد القصير وزير الزراعة مع عبد المنعم بلعاتي، وزير الفلاحة في تونس آليات الاسراع في دفع مجالات التعاون بين مصر وتونس في المجالات الزراعية المختلفة.

جاء  الاجتماع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية  وقال القصير ان لقاء اليوم ياتي استكمالا للقاء السابق مع نظيره التونسي لبحث اطر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، على المستويين الشعبي، والرسمي، والتعاون المستمر بين الجانبين.

مواجهة التغيرات المناخية

الوزيران بحثا عدد من مجالات التعاون المشترك، من بينها كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتاثيرها السلبى على الزراعة وكذلك إنتاج التقاوى المتحملة للملوحة وندرة المياه وأيضا تدريب مسئولين من وزارة الفلاحة التونسية في مصر والاستفادة من خبرة المصريين في مجال انتاج التقاوى والاعلاف والامصال واللقاحات البيطرية، وكذلك التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري للتغلب على ندرة المياه
الوزيران بحثا أيضا تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين خاصة الموالح والمانجو المصرية، فضلا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس.

اللجان الفنية المشتركة

واتفق الوزيران على استمرار اللقاءات بين اللجان الفنية المشتركة من البلدين لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاقات على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين .

حضر اللقاء محمد بن يوسف سفير تونس في القاهرة والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة .

نرشح لك : وزير الزراعة يبحث مع نظيره التونسي سبل التعاون في المجال الزراعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى