الأخبارالشركات

وزير الصناعة: إطلاق ملتقي للتوظيف والتأهيل لإتاحة 16 ألف فرصة عمل

كتب – أحمد منتصر:

قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة ، إنه سيتم خلال يومى 22-23 مايو الجارى إطلاق ملتقي للتوظيف والتأهيل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، بهدف توفير فرص تشغيل أمام الشباب فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والعاشر من رمضان .

وأضاف عبد النور أن الملتقي يأتي بالتنسيق والتعاون بين مجلس التدريب الصناعى التابع للوزارة ووزارة الدولة للشباب والرياضة بهدف إتاحة 16 ألف فرصة تشغيل حقيقية للشباب الباحثين عن العمل من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا فى60 شركة تمثل مختلف القطاعات الصناعية.

وقال الوزير إننا نستهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشباب الباحثين عن العمل فى مختلف المحافظات لإعادة تأهليهم مرة أخرى وتدريبهم وفقاً متطلبات سوق العمل وإحتياجات القطاعات الصناعية المختلفة ،لافتاً إلى انه يجرى حالياً أيضاً الإعداد لعقد ملتقى آخر للتوظيف فى محافظة البحيرة نهاية مايو الجارى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة .

وأضاف عبد النور ان البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل قد أتاح خلال الـ7 شهور الماضية  نحو 113 الف 675 فرصة عمل من خلال 550 شركة متنوعة عاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والملابس الجاهزة والغزل والنسيج والطباعة ومواد البناء والجلود بالاضافة الي قطاعات التجارة والسياحة والإتصالات والخدمات والزراعة بينما بلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الوظائف 47 الف 222 شاب فقط.

وأكد أن الوزارة تعمل على تطوير أساليب ونظم وبرامج التدريب المهنى والتعليم الفنى لمواءمة مخرجات هذه البرامج مع احتياجات سوق العمل بما يمكن من تشغيل المتدربين فى وظائف حقيقية بمختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية.

وقال إن كافة الوظائف التي تم توفيرها خلال الـ 7 أشهر الماضيين ، تركزت في محافظات القاهرة الكبري والفيوم وأسيوط والغربية والشرقية والدقهلية والأسكندرية والمنيا وسوهاج ،لافتا الي ان مجلس التدريب الصناعي يجري حاليا تجهيز الخطة التدريبية اللازمة للمقبولين في هذه الوظائف وفقا لاحتياجات هذه الشركات وسيتم تدريبهم علي احدث المهارات والبرامج التدريبية للارتقاء بقدراتهم الانتاجية وكيفية التعامل مع احدث المعدات والاجهزة داخل المصانع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى