أسواق المالرئيسىملفات وتقارير

وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية ..تباين فى حركة أسواق المال العالمية

كتبت: أمل سعداوي

وسط ترقب لاجتماعات الفيدرالى الامريكى واعلان بيانات التضخم ,تباينت حركة أسواق المال العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء إذ انخفض مؤشر الدولار بنحو 0.12% مدفوعًا بالبيانات الاقتصادية والمؤشرات من قبل الولايات المتحدة الامريكية المتعلقة ببيانات الوظائف. بينما ارتفع الذهب والنفط بنحو 0.38% و0.33% على التوالي.

وفي السطور التالية يرصد “عالم البيزنس” حركة أسواق المال عالميًا خلال تعاملات اليوم.

حركة الدولار

 

سعر الدولار اليوم
الدولار الامريكي

تراجع مؤشر الدولار اليوم بنحو 0.12% لتصل إلى مستويات الـ 101.7 نقطة، وذلك مدفوعًا بالبيانات الاقتصادية والمؤشرات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية المتعلقة ببيانات الوظائف.

والتي شهدت تباطؤا كبير خلال الشهر الماضي وجائت أقل من التوقعات بالتحديد عند 236 ألف وظيفة وهذا يشير إلى أن الفيدرالى الأميريكي قد يوقف رفع معدلات الفائدة في الفترة المقبلة.

وقال الخبراء لدى TD Securities إن الاتجاه الهبوطي لمؤشر الدولار قد يتوقف قليلًا في المدى القصير. مدعومًا بتعزز توقعات رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة مرة أخرى بالشهر المقبل.

وأشار خبراء TDS إلى أن قوة الدولار ستتوقف على إصدارات البيانات الاقتصادية في المدى القريب. وبخاصة قراءة مؤشر أسعار المستهلكين خلال شهر مارس. متوقعين حدوث تصحيح أقوى لمؤشر الدولار خلال الأشهر المقبلة.

حركة الذهب

 

الذهب المعدن الأصفر الفائدة
الذهب

 

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء بزيادة بلغت 0.38% لتصل إلى مستويات الـ 2009 دولار للأوقية، مدفوعًا بترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية ومحضر الفيدرالي، وذلك بحثًا عن علامات بشأن سياسة الفيدرالي النقدية الفترة القادمة.

وقال مات سيمبسون، كبير محللي السوق في سيتي إندكس: “إن الذهب قد يستمر في مساره نحو الأعلى، حيث يراهن المستثمرون على تقرير تضخم ضعيف”

حركة النفط

النفط الفائدة الدولار

كما ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، ليسجل خام برنت صعودًا بنحو 0.33% ليصل إلى 85 دولار للبرميل. كما صعد خام تكساس بنحو 0.15% ليصل إلى 81.6 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 380 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أبريل، مقارنة مع توقعات ثمانية محللين استطلعت رويترز آراءهم بانخفاض قدره 600 ألف برميل.

إقرأ أيضًا.. رغم ارتفاعه عالميا الذهب يتراجع.. وعيار 21 يُسجل 2210 جنيهًا للجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى