الأخبارخدماترئيسى

وكيل مركز الاستشعار: استمرار ارتفاع الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري وتوقعات بسقوط أمطار

كتبت: تقى أيمن

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وارتفاعها عن المعدلات الطبيعية بـ3 أو 4 درجات ستؤثر على جميع الأنحاء.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية لـ«عالم البيزنس»، أنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع.

توقعات حالة الطقس الفترة المقبلة

وأوضحت شاكر، أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 34-35 درجة، والقاهرة الكبري والوجه البحري ما بين41-43 درجة.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المنخفض الهندي الموسمي هو السبب الرئيسى في ارتفاع درجات الحرارة في مصر.

وتوقعت شاكر، أنه يشهد جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر بداية من اليوم الثلاثاء فرص سقوط أمطار منخفضة ومتوسطة.

ونفت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ما تم تداوله على السوسيال ميديا بخصوص انتهاء فصل الصيف في النصف الثاني من شهر سبتمبر الماضي.

نصائح للمواطنين بالتزامن مع الموجة الحارة

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة أثناء فترة الظهيرة، وخصوصا بين 12 ظهرا و 5 عصرا، ويفضل الخروج من المنزل بعد تلك الفترة.

وأوضحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية أنه يفضل ارتداء كاب أو حمل شمسية إذا اضطر الأمر للخروج في وقت الظهيرة.

إقرأ أيضًا.. تصل لـ40 درجة مئوية.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى