رئيسىملفات وتقارير

تتصدرهم «بيتكوين».. تعرف على أغلى 6 عملات افتراضية «مشفرة» حول العالم

اصبحت العملات الرقمية أو التي يطلق عليها الإفتراضية، حديث الساعة في الأونة الأخيرة، خاصة بعد ارتفاع سعر عملة «بيتكوين» لأكثر من 60 ألف دولار للوحدة.

ووفقًا لأخر تقرير متعلق برصد أسعار وحركة تلك العملات، تصدرت «البيتكوين» قائمة الأكثر من حيث تكلفة للشراء من بين 4450 عملة افتراضية حول العالم.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أغلى 6 عملات افتراضية «المشفرة» حول العالم.

أغلى 6 عملات افتراضية «مشفرة» حول العالم

جاءت بيتكوين في صدارة أعلى العملات الافتراضية سعرا بقيمة 49.7 ألف دولار للوحدة الواحدة، بحسب قيمتها السوقية المسجلة في التعاملات المبكرة، اليوم الأحد.

وكشفت التقارير العالمية، أن القيمة السوقية للعملات الافتراضية كافة حول العالم،تجاوزت  1.4 تريليون دولار أمريكي، في التعاملات المبكرة اليوم، مقارنة مع أكثر بقليل من 1.5 تريليون دولار أمريكي في تعاملات الخميس من الأسبوع الماضي.

بيتكوين (Bitcoin)

البيتكوين

فتحت العملة الافتراضية الأبرز “بيتكوين” تعاملات الأسبوع الجاري عند 49.78 ألف دولار للوحدة الواحدة، فيما بلغت قيمتها السوقية 925.6 مليار دولار موزعة على 18.647 مليون وحدة.

عملة (yearn finance)

في المرتبة الثانية من حيث الأعلى سعرا بين العملات الافتراضية حول العالم،و جاءت عملة “ييرن فاينانس yearn finance”، إذ بلغ سعر الوحدة الواحدة 34.7 ألف دولار أمريكي، بإجمالي قيمة سوقية 1.24 مليار دولار أمريكي.

عملة ميكر (maker)

في المرتبة الثالثة كأعلى عملة افتراضية سعرا، جاءت عملة (maker)، إذ بلغ سعر الوحدة الواحدة في التعاملات المبكرة اليوم، 2205 دولارات للوحدة الواحدة، وبإجمالي قيمة سوقية 1.98 مليار دولار موزعة على 995 ألف وحدة.

عملة إيثيريوم (ethereum)

في المرتبة الرابعة جاءت عملة إيثيريوم التي حازت على شهرة واسعة خلال السنوات الخمس الماضية، وسجلت ارتفاعات كبيرة في قيمتها، خصوصا في الفترة بين 2016 – 2019.

وبلغ سعر وحدة إيثيريوم في التعاملات المبكرة اليوم الأحد نحو 1682 دولارا أمريكي للوحدة الواحدة، بإجمالي عدد وحدات متداولة يبلغ 114.94 مليون وحدة، فيما بلغت قيمتها السوقية 193.11 مليار دولار أمريكي.

عملة بيتكوين كاش (Bitcoin Cash)

في المرتبة الخامسة جاءت العملة الافتراضية، بيتكوين كاش التي يبلغ سعر الوحدة منها 514 دولارا أمريكيا، إذ يبلغ حجم المعروض المتداول حاليا 18.67 مليون وحدة، فيما تبلغ قيمتها السوقية 9.56 مليارات دولار أمريكي.

عملة كومباوند (Compound)

وفي المرتبة السادسة، جاءت عملة “كومباوند” إذ بلغ سعر الوحدة الواحدة منها قرابة 495 دولارا أمريكي، فيما يبلغ عدد الوحدات المتداولة 4.35 ملايين وحدة، بينما تبلغ القيمة السوقية منها نحو 2.14 مليار دولار أمريكي.

كمت ساهمت جائحة كورونا في انتعاش التجارة الإلكترونية بشكل كبير جدا مما ساعد في تحقيق ارباح وظهور قوي للعملة الرقمية بل وارتفاع سعرها خاصة في دول اوروبا وأمريكا اللاتينية فأصبح اعتماد المواطنين بشكل اساسي علي التجارة الالكترونية والتحول الرقمي ساهم بشكل كبير في سهولة التبادل التجاري وأكد خبير تبادل العملات المشفرة ، جيسي باول ، الرئيس التنفيذي لشركة كراكين، منصة تداول العملات المشفرة ، أن سعر العملة الرقمية سيصل إلى مليون دولار في العقد المقبل، وستحل محل النقود الورقية، في حين أن عملة البيتكوين لم تحطم أرقامًا قياسية جديدة مؤخرًا.

اقرأ أيضًا.. خبير يحلل توقعات «JP Morgan» بأن تصل «البيتكوين» لـ146 ألف دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى