رئيسىملفات وتقارير

أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال مشاركته في احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الأحد، احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

ورافق الرئيس السيسي خلال تفقد أعمال الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من الوزراء والمسئولين.

وفي بداية الاحتفالية قدم الرئيس السيسي، الشكر لكل من قائلا: “اللى إحنا بنشهده والجهد اللى بيتعمل خلال السنوات الماضية فيما يخص صندوق تحيا مصر وكل المشاركين من منظمات المجتمع المدني والقائمين على أعمال البر والخير ورجال الأعمال وكل من ساهم.. ربنا يكرمهم ويزيدهم”، مشددا على أن المجتمع المصرى كله مقدر هذا الأمر.

وأطلق الرئيس خلال الاحتفالية عدد من الرسائل للمواطنين، حثهم فيها على الجهد والعمل والسعي نحو تطوير وبناء البلد.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي خلال مشاركته في الاحتفالية

أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال مشاركته في احتفالية أبواب الخير

الحكومة تعمل على تطوير الأداء لتحسين معيشة المواطنين

قال الرئيس السيسي، خلال الاحتفالية، إن الدولة تعمل على تطوير الأداء من أجل تحسين معيشة المواطنين.

التحذير من موجة كورونا الرابعة والدعوة للالتزام بالإجراءات الاحترازية

كما حذر الرئيس السيسي من موجه كورونا الرابعة قائلًا: “إننا على أعتاب الموجة الرابعة لفيروس كورونا، داعيا المصريين للانتباه للإجراءات الاحترازية، قائلا: “نخلى بالنا وحملة التطعيم نههض بيها بأكبر معدلات”.

وأضاف الرئيس للمصريين خلال احتفالية أبواب الخير: “من فضلكم تجاوبوا معانا وقلنا في التعليم باننا حريصين على أن العام الدراسى يبدا نكون طعمنا أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة، ولو فيه فرصة ننزل للثانوي العام، وعاوزين نحقق معدلات تطعيم كبيرة خلال فترة زمنية قليلة من أجل المناعة الجماعية، متابعا: “مليش غير ربنا وكفى به أنه هو يحمينا ويكفينا.. مصر وكل العالم من شر الجائحة”.

صندوق تحيا مصر تحت مسؤوليتى المباشرة ومفيش جنيه بيطلع كده

كذلك جه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة طمأنينة إلى أصحاب التبرعات بأن أموالهم بين أيادى أمينة، قائلا: “صندوق تحيا مصر تحت المسؤولية المباشرة ليا، يعنى الجنيه مبيطلعش كده، دى طبيعة عندى يعني صعبة قوى، لازم أصدق علشان الفلوس تطلع، علشان تبقوا مطمنين أن أموالكم إن شاء الله بين أيد أمينة يتم إنفقاها وفق دراسات وتصور للتخفيف من مشاكل وقسوة الحياة على الناس في مصر”.

وأعرب الرئيس خلال الاحتفالية، عن أمنيته فى أن تمتد أعمال الصندوق خارج مصر، قائلا: “نتمنى إن الصندوق يكون له أعمال بر تمتد خارج مصر إن شاء الله”.

أكد السيسي، أن الجهد الذى يبذله صندوق تحيا مصر هو جهد منظم، مضيفا: “أد إيه واصل للناس الجهد ده، لأنه جهد منظم ومخلص وكبير، لما جينا نعمل صندوق تحيا مصر ونجمع فيه أموال تكون وسيلة إضافية لقدرة الدولة مع منظمات المجتمع المدني لتنظيم العمل الخيرى والتحديات اللى بتقابل الناس فى كل حتة فى مصر”.

الرئيس السيسي: نسعى لتوفير حياة أفضل للمصريين

وأضاف الرئيس السيسي: “عاوز أقولكم إنه لغاية دلوقتى الـ 100 مليار اللى كنا بنحلم بيهم مجوش لغاية دلوقتي، وعلشان كده بقول للدكتور مصطفى لازم تشوفوا وسيلة أخرى تضيف للصندوق أكتر من كده سواء من تبرعات الناس أو موارد نقدر نحشدها علشان فيه دور كبير في ظروف زى الظروف اللى بتمر بالمصريين.. اد ايه محتاجين نسعد الناس ومحتاجين نطور أكثر من كده فى الممارسة.. دخلنا في موضوع الإسكان وحاولنا نحل المسالة بشكل أفضل وحقق نجاح ومستمرين فيه.. واتكلمنا في المبادرات الصحية المختلفة وممكن الصندوق يساهم فيها ونجح فى مساعدة الغارمين بالمساهمة مع مؤسسات المجتمع المدني.. في الخير بنبقى عشمانين أكتر وكل ما تكون قدراتنا المالية كبيرة كل إما نقدر نعمل أكتر”.

وتابع الرئيس: “جمعيات كثيرة تقوم بتوزيع سلع ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر على الناس، وبقولكم لو احنا قدرنا نساعد أسرة من احتياج شديد لتلبية احتياجاتها من دعمنا يبقا عملنا حاجة جميلة قوي، بتوزع رؤوس ماشية في الريف، طيب احنا بنديهم راس ماشية تجيب ايه؟، هتقولى ده كويس قياسا بالظروف، طيب اى نوع راس ماشية ، فيه راس ماشية تجيب 40 كليو لبن طيب انا بديهم اد ايه؟، اللى انا بقول عليها غالية بس هتعمل ايه؟، بتاكل وتشرب زى العادية، يا ترى احنا نقدر نعمل ده بحيث لما ندى راس ماشية من النوع ده تفرق معاه كتير قوى”.

اقرأ أيضًا.. مباشر ..الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية الجديدة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق