الأخبارحوارات وتحقيقاترئيسىزملكاويعالم الرياضة

عاجل.. الزمالك يدرس إحالة ملف «بوطيب» إلي الجهات الرقابية للتحقيق حول شبهة إهدار المال العام

كتب: مجدي دربالة

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، في تصريحات خاصة، عن إتجاة مجلس إدارة النادي لإحالة ملف التعاقد مع لاعب الفريق السابق المغربي خالد بوطيب، إلي الجهات الرقابية للتحقيق حول وجود شبهة إهدار للمال العام سوا عن قصد أو عدم دراية.

أضاف “أدهم” أن الهدف من ذلك هو الحفاظ علي حقوق النادي ومعرفة المتسبب في ذلك، لاسيما بعد تلقي الزمالك صباح اليوم الأربعاء خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يفيد بإيقاف النادي عن القيد حتى سداد مستحقات “بوطيب” المقدرة بـ 2,4 مليون يورو.

عمرو أدهم

وأوضح “أدهم” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تلقي اليوم نادي الزمالك اخطار من الفيفا بايقاف القيد للاعبين جدد لحين سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بو طيب ما اشبه الليله بالبارحه ماساة جديده تضاف الي مأسي قضايا محمد ابراهيم و اتشيمبونج و سبورتنج لشبونه الاحداث تتشابه و العقوبات تتكرر جانب من ميراث بائس وتركه فاسده ورثها المجلس الحالي نتيجة ممارسات شابها التراخي و الجهل و الانتفاع و الاهمال و تغليب المصالح الشخصيه… تفاصيل من واقع اوراق القضية توضح تاريخ شكوي نادي الزمالك 18 يونيو 2020 تاريخ شكوي اللاعب المضاده لشكوي نادي الزمالك 30 اغسطس 2020.

وأشار أدهم الي ان احداث القضيه تضمنت اوراق غير سليمه و ادعاءات غير صحيحه من نادي الزمالك اضعفت موقف النادي و تم رفض جميع مطالبات النادي في حين اقرت المحكمه بصحة موقف اللاعب و اصدرت حكم بالزام النادي بسداد مستحقات اللاعب المتأخرة بالاضافه الي تعويض نتيجه فسخ النادي للعقد من طرف واحد دون وجود سبب عادل احداث القصه تبدأ بالتعاقد مع اللاعب من نادي مالاتيا سبور التركي مقابل 1,5 مليون يورو بعقد لمده ثلاث سنوات ونصف في يناير 2019 بعقد سنوي 1,3 مليون يورو ما يعادل 108 الاف يورو شهريا المتابع لتاريخ انتقالات اللاعب، يجد ما يلي:

اولا/ انتقالات اللاعب عبر مشواره كانت انتقالات حره بدون مقابل فيما عدا انتقاله لنادي الزمالك.

ثانيا/ تم فسخ العقد من طرف النادي في يناير 30 يناير 2020.

ثالثا/ تعاقد اللاعب في 2 يناير 2021 اي بعد سنه من انتهاء علاقته بنادي الزمالك مع نادي لوهافر الفرنسي مقابل راتب شهري 18 الف يورو !!!.

رابعا/ ظل اللاعب بلا نادي عام كامل من يناير 2020 وحتي يناير 2021 نعم عزيزي المتابع لم تخونك عيناك الراتب الشهري للاعب في نادي لوهافر كان 18 الف يورو مقابل 108 الف يورو راتبه الشهري في نادي الزمالك !!!!.

موقف المجلس:

اولا/ المجلس تحسب لهذا الحكم و بدأ قبل ورود القرار بالتواصل مع محامي اللاعب عن طريق محامي النادي للوصول الي صيغة اتفاق و تسويه مع اللاعب والتي قد تجنب النادي عقوبة ايقاف القيد.

ثانيا/ لايزال النادي يمتلك الوقت الكافي لادارة توابع القضيه حتي تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد بعد انتهاء الموسم الحالي.

ثالثا/ المجلس تعامل في الفترة السابقه مع قضايا لها ذات الاثر و استطاع النجاح في ادارة الملف بموضوعيه و شفافيه الامر الذي ترتب عليه حل جميع القضايا السابقه.

رابعا/ المجلس يمتلك من الكفاءة و الوعي و الصبر والقدره علي التواصل ما يمكنه من انهاء هذه القضيه بالشكل الذي يرضي رغبات و طموح جماهير النادي العظيمه.

خامسا/ المجلس يطمئن جماهير الزمالك العظيمة بانه لن يدخر جهد او وقت او مال في التعامل مع هذه القضيه.

سادسا/ المجلس يحتفظ بحقه بعد الدراسه و النظر في حيثيات الحكم في تحويل الملف الي الجهات الرقابيه بما يحفظ حقوق النادي القانونيه تجاه اي طرف اخطأ عن جهل او عن عمد و ادي الي الاضرار بمصالح النادي وللحديث بقيه.

https://x.com/aadham62633/status/1783255602015228386?s=48

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى