رئيسىملفات وتقارير

أبرز رسائل الرئيس السيسي للأمة الإسلامية خلال احتفالية المولد النبوي الشريف اليوم

كتبت: أمل سعداوي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الرسائل للأمة الإسلامية، في جميع ربوع العالم، خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، اليوم الأحد.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أبرز الرسائل التي وجهها الرئيس السيسي خلال الاحتفال اليوم.

الرئيس السيسي: الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين من أولويات المرحلة الراهنة

قال الرئيس:” إننا نحتفل اليوم معًا بذكرى أشرف الخلق سيد المرسلين الرحمة التي أرسلت رب العزة للعامين، الداعي إلى الله والسراج المنير أنه الحبيب المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذى بعثه الله عز وجل لغير وجه الدنيا كلها وينشر اسمى القيم الإنسانية في شتى بقاع الأرض ويدعو الى المحبة والسلام”.

وأضاف السيسي:” أن رسالة الإسلام التي تلقاها النبى الكريم رفعت من قيمة العلم والمعرفة، حيث كانت أول الآيات التي نزل بها الوحي الشريف هي إقرأ، اعلاءً لشان العلم والعلماء وتقديرا لأهمية التدبر، حيث دعانا الله سبحانه وتعالى إلى إعمال نعمة العقل الغالية بالبحث والتأمل في ملكوت السماوات والأرض، ومن هذا المنطلق نشدد عل أهمية قضية الوعي الرشيد وفهم صحيح الدين التي ستظل من أولويات المرحلة الراهنة”.

الرئيس السيسي: صناعة الوعى تساهم في تقوية قدرة البشر

وأكد الرئيس، أن صناعة الوعى تساهم بقوة فى تقوية قدرة البشر في التفكير الصحيح والإبداع، وعدم الانحراف عن تأدية الأوامر الربانية.

والحفاظ على الخير للبشرية ومنهج الإنسانية فى ترقية النفس البشرية وضبط حركتها فى الحياة.

الرئيس السيسي: مصر ماضية فى مهمة بناء الوعى وتصحيح الخطاب الدينى

وتابع الرئيس السيسي: مصر ماضية فى مهمة بناء الوعى وتصحيح الخطاب الدينى وهى مسئولية تضامنية وتشاركية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود مسارا فكريا مستنيرا يؤسس لشخصية سوية قادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل.

أضاف: “أن من مبادئ رسالة الإسلام التي نشرها قداوتنا رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم تحقيق التعايش والسلام الاجتماعى بين البشر، وحق الناس جميعا في الحياة الكريمة، ونتخذ من هذه المبادئ نبراسا ومنهج عمل.. ماضون معا بإرادة صلبة وعزم لا يلين لبناء وطنننا الغالي مصر ليصبح حاضره ومستقبله على عظمة تاريخه وحضارته وتوفير الحياة الكريمة لكل فئات الشعب المصرى أعمالا لقول الله تعالى: “من احياها كأنما احيا الناس جميعا”، وترجمة هذه الأية السامية إلى سلوك عملى وواقع ملموس.. اشكركم وكل عام ومصرنا الحبيبة في تقدم ورفعة”.

إقرأ أيضًا.. الوزراء: الخميس 21 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى