أخبار عربيةالأخباررئيسى

أحمد الشعراوي: «حياة كريمة» أيقونة قومية ترسم خريطة عادلة لجمهورية جديدة

كتبت: فاطمة عماد

قال الدكتور أحمد الشعراوي، الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، إن مبادرة «حياة كريمة» أيقونة قومية عملاقة تحمل هدف حقيقي لشعب مصر، تتمثل في مشروع قومي يرسم خريطة للجمهورية الجديدة، بما يضمن تكافؤ الفرص والإمكانيات الاقتصادية في كافة أنحاء الوطن .

أضاف «الشعراوي»، في تصريحات خاصة لموقع عالم البيزنس، أن «حياة كريمة» يمثل ثورة اجتماعية يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي إيمانًا منه بأن التنمية تبدأ من الريف المصري بأنه جعل القرى المهمشة ثرية سيزيد من قوة مصر وتصديها للأخطار والتحديات، وباعتبار أن بناء الدولة الحديثة وبداية الجمهورية الجديدة لا يمكن إتمامهما إلا بتكافؤ الفرص بين كل افراد الشعب والاهتمام بالمناطق المحرومة.

أفاد أن الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية – مجلس الوحدة الافتصادية العربية، أن المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة» سيغير من نمط حياة المصريين وسيدعم الأمن القومي المصري لأنه سيرسخ لدي المصريين انتمائهم وتمسكًهم بأرضهم ، كما أنه سيمثل نقلة نوعية لمصر في وقت قياسي مما يجعل هذا المشروع يصب في رؤية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة “مصر 2030”.

ذكر «الشعراوي»، أن مشروع «حياة كريمة» يحقق أهم قيمة من قيم الأمن القومي لكونه من أهم أهدافه تطوير وتنمية الإنسان ووضعه على عتبة مستقبل أفضل ويلبي احتياجاته بالشكل الأمثل.

معيشة المواطن بآدمية

أشار الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، إلى أن رعاية المواطن كانت قد اهملت لعقود طويلة إلا إن القيادة السياسية قد أنجزت الكثير خلال السبع سنوات الماضية فيما يتعلق بحياة الإنسان بسكل آدمي يليق يه وبمكانة مصر.

في هذا الصدد، أشار  بضرورة أن يرى المواطن دولته قوية بشكل واضح، لها جيش صارم وشرطة حاسمة ودولة مؤسسية وأجهزة تتعامل على المستوى الداخلي والخارجي بأعلى كفاءة، ولها كلمة بالمجتمع الدولي وريادة على المستوى الإقليمي.

تابع الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، أن كل ذلك في حاجة إلى تنمية في كافة المجالات سواء في الزراعة والصناعة والتجارة البنية التحتية ومعدل ناتج قومي عالي وميزان مدفوعات متزن و ديون أقل.

رؤية مستقبلية واضحة

وأشار «الشعرواوي» إلى أن القيادة السياسية الحالية هي نموذج من النماذج المشرفة التي نعتز بها كمصريين، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية مستقبلية ولأن الأمور تسير في منظومة عمل متكاملة فضلًا عن أن هناك نوع من الإحساس بأهمية كل ما يجرى على أرض الوطن من أجل توفير حياة كريمة لأبناء مصر.

وأوضح أن مقابلة رئيس الجمهورية مع عدد من رجال الأعمال يؤكد على أهمية مشاركتهم في تلك المبادرة باعتبارها تمس كافة القطاعات في نفس الوقت، كما يؤكد على أهمية الاقتصاد الموازي حيث ان هذا المشروع يحتاج إلى دعم واستمرارية ومساندة من قبل كافة أجهزة الدولة ولاسيما من رجال الأعمال الذين لم يشاركوا بعد فيه خاصة أنه سيغير الحياة وسينقل المصريين نقلة حضارية.

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، إن هذا المشروع هو عمل شامل تنموي مستمر وقد أثبتت المرحلة الأولى منه أنه يمكن البناء عليها، وحصدنا بالفعل أهم تلك الفترة، كما أن  المصريين لديهم شعور بالتفاؤل تجاه هذا المشروع الوطني خاصة أن الراعي الأول له هو الرئيس السيسي.

حياة كريمة وجمهورية جديدة

أضاف «الشعراوي» قائلاً: لو تأملنا رسائل الرئيس السيسي خلال المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» خاصة أنه ربط هذا المشروع بالجمهورية الجديدة، حيث اعتبره ركيزة الجمهورية الجديدة التي سيعيش فيها المواطن البسيط وهو يشعر بالتطوير في حياته وبانه قد تم إمداده بوسائل الحياة العصرية بما يليق بالحياة في دولته الحديثة.

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، أن هذا المشروع التنموي في الريف المصري، هو الأول منذ عقود طويلة، وفي حاجة إلى الدعم وقوة دفع عبر مبادرات في مجالات أخرى تصب جميعها في مسيرة مصر تجاه التنمية المستدامة، خاصة بالمياه والصرف الصحي، كما سيوفر فرص عمل كثيرة للشباب والفتيات في القرى التي ستدخل في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

تابع «الشعراوي»، أن مشروع «حياة كريمة» يركز على الموارد البشرية مما يعطي قوة دفع كبرى للخطط التنموية التي تنفذها الدولة المصرية نظرًا لأن أي خطة تنمية هدفها الأساسي هو الإنسان، وتبني وتنفذ بيد الإنسان، وبالتالي فإن هذا المشروع هو إضافة كبيرة لخطة واستراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

نرشح لك: بث مباشر لجولة الرئيس السيسي التفقدية للمعدات المشاركة في مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق