الأخبارصحة

أمريكا تعتمد جهاز جديد لكشف الإصابة بكورونا عن طريق الزفير في 3 دقائق

كتبت: تقى أيمن

كشف الدكتور وليد شوقي، الباحث بكلية طب جامعة نيويورك، عن اعتماد وكالة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» جهاز جديد لفحص كورونا عن طريق الزفير، بدلًا من أخذ عينة من الأنف، الذي كان يمثل معاناة لفحص الإصابة بفيروس كورونا.

أوضح «شوقي»، أن الجهاز يعتمد على قيام الشخص بالنفخ فيه، وخلال ثلاثة دقائق يحصل على نتيجة فحص العينات.

وأكد أن دقة الجهاز تصل إلى 91% من تشخيص العينات الإيجابية، و100% من تشخيص العينات السلبية.

أشار الباحث بكلية طب جامعة نيويورك، إلى أن النتيجة السلبية تستبعد كورونا بنسبة 100%، فلا تحتاج لفحص بعدها، ولكن العينات الايجابية يجب تأكيدها عن طريق المسحة.

أوضح شوقي، أنه يتم إعطاء الشخص كيس للنفخ فيه وملئه بالهواء ثم توصيل الكيس بالجهاز، الذي يحلل هذا الهواء ويعطي النتيجة خلال 3 دقائق.

وكانت الهيئة الأمريكية للدواء، أكدت أنه تم إجراء الاختبار على الجهاز الجديد بحساسية في دراسة متابعة سريرية تركزت على متحور أوميكرون وتمكن الجهاز من كشف إصابة أشخاص بفيروس كورونا في 91% من الحالات، وكشف غير المصابين في 99%، وتم إجراء الاختبار على من كانت الأعراض واضحة عليهم، وآخرين دون أعراض.

يذكر أن الدكتور جيف شورين، مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية التابع لوكالة الغذاء والدواء، ذكر في بيان له أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تواصل دعم تطوير اختبارات كورونا الجديدة، لتطوير التقنيات، التي يمكن أن تساعد في معالجة وباء كورونا.

إقرأ أيضاً.. خبير فيروسات يكشف لـ«عالم البيزنس» موعد اختفاء كورونا من العالم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى